الاقتصاد

"أجمل 5 مدن عربية وإسلامية"..

الشرق الأوسط: للترفيه أكثر من طريقة.. كن مستعدا للمغامرة

الوقت الاثنين 19 يوليو 2021 11:58 ص
الشرق الأوسط: للترفيه أكثر من طريقة.. كن مستعدا للمغامرة

اليوم الثامن منطقة الشرق الأوسط تعد واحدة من أجمل مناطق العالم

اليوم الثامن جدة

غالبًا ما يتعلق اسم الشرق الأوسط بالتاريخ البعيد والحضارات القديمة. إذا أخبرت أحدهم أنك تفكر في القيام برحلة إلى المنطقة، ربما يقول لك أن كل شيء هناك قديم، ما الممتع في زيارة بعض الآثار؟

إلا أن هذا ليس صحيحًا، فمنطقة الشرق الأوسط تعد واحدة من أجمل مناطق العالم. تتنوع دول المنطقة طبيعيًا، فتجد كل ما تحب أن تراه. الجبال، البحار، الأنهار، المساحات الخضراء الواسعة، والصحاري أيضًا. ليس هذا فحسب، فتمتلئ منطقة الشرق الأوسط بالعديد من وسائل الترفيه التي تجمع الماضي والحاضر. فهناك الآثار باختلاف الفترات الزمنية، وهناك مظاهر الحضارة من التاريخ الحديث مثل الفنادق، المولات، النوادي والكازينوهات.

وهناك ما هو أكثر، ويقولون من يبحث يجد! فهل أنت مستعد للمغامرة؟

 

 

هناك أماكن عديدة ستدهشك في الشرق الأوسط، وهي أكثر من أن نذكرها كلها هنا، ولكن المناطق التالية تعد من أكثر الأماكن سحرًا في العالم:

 

●    إربيل - العراق:

لا وجود للملل في إربيل. تعد هذه المدينة من أشهر مناطق الشرق الأوسط، حيث تتميز بطبيعة ساحرة ونشاط دائم. إذا قررت الذهاب إلى هناك، ستفاجأ بمزيج مختلف من الزمان والشعوب. إربيل واحدة من أقدم المدن في العالم، وتحمل تاريخًا يمتد إلى أكثر من 30 ألف سنة. وإلى جانب أثرها التاريخي وتألقها بآثار الحضارة الإسلامية، تعد إربيل سوقًا تجاريًا قوميًا وسياحيًا.

فهناك يمكنك حضور العديد من الفعاليات والالتقاء بالثقافات المختلفة. وإذا كنت من هواة المغامرة، لا يفوتك قضاء سهرة مميزة في نوادي إربيل والاستمتاع بالحتفالات المختلفة.

 

●    البتراء - الأردن:

عندما يتحدث أحد عن الأردن، بالتأكيد أول ما يتبادر إلى ذهنك هو البتراء. تصنف البتراء أنها واحدة من عجائب الدنيا السبع، وفي حال زيارتك الأردن، لا يفوتك التقاط صورة هناك. ابدأ أولا بتسلق المنطقة الجبلية والتمتع بالطبيعة الهادئة، حتى تصل إلى البتراء حيث يمكنك تناول فطور لذيذ والتقاط العديد من الصور لتوثيق لحظة لا تنسى.

 

●    جدة - السعودية:

غالبا ما ترتبط السعودية بالشعائرالإسلامية، مكة والمدينة المنورة. إلا أن هناك الكثير الذي لا تعرفه عنها، على سبيل المثال مدينة جدة.

تعد جدة من أشهر المدن العربية التي تأخذك في جولة بين الماضي والحاضر. إذا كنت من محبي المناطق الأثرية، يمكنك التجوال في شوارع (البلد) وهو اسم جدة القديمة التاريخي.

تزخر جدة بمنتجعات سياحية وشواطئ بديعة حيث يمكنك الحصول على اللون البرونزي وقضاء فترة جميلة من الاستجمام. أما أكثر ما يميز جدة، فهي الحياة الليلية الصاخبة، فهناك العديد من النوادي، المولات والمسارح. ولا يفوتك الكثير من الترفيه والمغامرة في كازينو السعودية، حيث ستقضي واحدة من التجارب التي لا تنسى.

●    دهب - مصر:

مصر أم الدنيا، وهي نقطة التقاء الحضارات القديمة والحديثة أيضًا. هناك أكثر من طريقة للترفيه في مصر، حيث تتميز باحتضانها العديد من البيئات الطبيعية مثل السواحل، السهول الخضراء، الصحراء، وتتنوع المزارات فيها ما بين الآثار القديمة والفنادق والمولات الحديثة.

تقع مدينة دهب في جنوب سيناء، ويضرب المثل بهذا الجزء من مصر كأنه جنة أرضية. تتميز دهب بشواطئها الجميلة، والطبيعة الجبلية والأسواق السياحية المنتشرة. كما أنها وجهة شهيرة للغواصين ولمحبي الحياة البحرية، حيث يمتلئ البحر الأحمر بالعديد من الأسماك والشعب المرجانية.

أثناء وجودك في دهب ستشهد العديد من الفعاليات مثل الحفلات الغنائية والرقصات الاستعراضية، ويمكنك قضاء الليل في جو مبهج من الأضواء والمرح.

 

●    أصفهان - إيران:

نعود بالزمن إلى أقدم الحضارات في العالم وفي الشرق، الحضارة الفارسية. إيران أرض الأساطير، حيث يحمل كل ركن فيها سر من الأسرار، وتشهد عمارتها بالإبداع والجمال الخالص.

إذا زرت إيران لا تفوت رؤية العمارة الإسلامية في المساجد والقصور المختلفة، سيحبس اللون الأزرق والنقوش الساحرة أنفاسك، ولن تستطيع إغماض عينيك أمام هذا الجمال. ونذكر على الخصوص مدينة أصفهان، فهي قبلة العلماء منذ قديم الزمان، ونقطة التقاء الأديان ويقصدها العديد من السياح لأجل الحصول على تجربة روحية لا تنسى. فمظاهر الحضارة في أصفهان تعادل تلك الموجودة في روما لإيطاليا، أو أثينا لليونان.

منطقة الشرق الأوسط تشبه قصة سفينة الكنز. الرحلة إليها مغامرة، ولا يوجد أي مجال للملل. كل شيء تبحث عنه ستجده، كم سرًا تستطيع أن تكتشف؟ كم أسطورة قد تعرف أنها حقيقية؟ ستجد الآثار، والترفيه باختلاف أنواعه من الألعاب والسينما والكازينو والمولات. وما زال هناك أشياء تفعلها أثناء زيارة الشرق الأوسط، فهل أنت مستعد؟

التعليقات

الصورة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة