بلال الصوفي يكتب:

شحنة الهيروين والكوكائين وعلاقتها بحميد الأحمر

منذ إعلان التحالف وأمن عدن القبض على شحنة كبيرة من الهيروين والكوكائين نصف طن بحسب رواية التحالف و٣أطنان بحسب رواية أمن عدن .
المهم أنني منذ تلك اللحظة وأنا أراقب ردود الأفعال على هذا الخبر فوجدت الإعلام الإصلاحي الإخواني لم يتطرق له بتاتا وهذا يضع عدة استفهامات.
كما أنها تعددت المواقف وردود الأفعال بين مقر ومنكر ومصدق ومكذب ومتفق ومختلف.
وبالنسبة لي شخصيا أرى أن شحنة بذلك الحجم من الممكن تهريبها ومن الممكن السيطرة عليها وضبطها من قبل أمن عدن  وهذا يعني أنني لست ضمن ولافي صف من ينكرون ويكذبون حدوث هذه الواقعة والحادثة ولكن دعونا ننظر لمن يمكن أن تكون هذه الشحنة ومن تتبع؟
ليس منطقيا ما قاله التحالف أنها كانت في طريقها للحوثيين لأنهم ماذا سيفعلون بها؟
ثم إنهم لو أرادوا تهريبها لهربوها عبرميناء الحديدة اللذي يسيطرون عليه وليس عبر ميناء عدن.
ثم إن الحوثيين عجزوا عن تهريب البترول والديزل والغذاء والدواء عبر ميناء الحديدة اللذي يسيطرون عليه فكيف بالإمكان تهريب أطنان مخدرات عبر ميناء عدن.
صدقوني لوقيل أنها كانت شحنة أسلحة وأنها ضبطت وهي في طريقها للحوثيين لصدقت ذلك ولكن مخدرات هذا مالايصدقه عقل ومالايقبله عاقل.
إن تلك الشحنة من المواد المخدرة (كوكايين وهيروين)لا يمكن أن يستوردها إلا ملياردير كبير يملك حقدا كبيرا على الجنوب بقدر المال الكبير اللذي يملكه.
وهذا لا يمكن أن يكون إلا حميد الأحمر فهو يملك أموالا كبيرة وطائلة ويحقد بحجمها على أبناء الجنوب فقام بارسال تلك الشحنة إلى عدن لاستثمارها تجاريا في البيع والربح وسياسيا في إغراق الجنوب بالجريمة والعنف والفوضى.
لأنه من هذا اللذي يملك كل هذه العلاقة مع دولة البرازيل حتى تبيعه كل تلك الكميات .
حميد الأحمر عاجز عن هذا لولا العلاقات التركية البرازيلية اللتي هي على مايرام اللتي سببت بحيازة حميد على هذه الكمية من المخدرات.
حميد كان قد دشن مؤخرا نقل أنشطته التجارية إلى الجنوب وابتدأ بنقل سبأفون ومن ثم جامعة العلوم والآن فصل آخر تمثل بإرسال شحنات من الكوكائيين والهيروين والقادم ربما أخطر.
فكانت شحنة المخدرات هي إحدى فصول تدشين حميد لنقل أنشطته التجارية إلى عدن وبرأيي كمحلل ومراقب للوضع أن تهريب الشحنة جاء لغرضين:
١_استثمار الشحنة تجاريا بجني الأرباح بعد خسارته بالاتصالات وغيرها
٢سياسيا لأمرين وهما:
أ-إغراق الجنوب بالفوضى والعنف والجريمة.
ب-اختبار وجس النبض لمدى يقظة أجهزة أمن عدن فإن كان نجح التهريب للشحنة كان سيتم تهريب مواد أشد خطورة وإن فشل فسيتخذون وسائل وطرق وأساليب أخرى لتهريب مواد أخطر .. فالحذر..الحذر .. والإنتباه ..الإنتباه
بلال الصوفي