«سندريلا الشاشة اليمنية» تغيب عن جمهورها لأول مرة..

اسرار الدراما اليمنية.. "سالي ونبيل"... كيف تحول مشهد درامي إلى فرصة لانتقام عنيف

"الخلافات بين سالي حمادة ونبيل الآنسي، دفعت الأخير الى رفض مشاركته في مسلسل قرية الوعل، على الرغم من ان المنتجين كانوا يتوقعون مشاركة حمادة التي ذهبت إلى الإقامة في فرنسا"

الفنانان اليمنيان نبيل الآنسي وسالي حمادة - مركبة

المحررالثقافي
فريق تحرير القسم الثقافي والأدبي والفني
القاهرة

غابت الفنانة سالي حمادة، الملقبة بـ«سندريلا الشاشة اليمنية»  عن سباق رمضان الدرامي 2024م، لأول مرة، عقب سفرها الى فرنسا والإقامة هناك، وفق ردت على متابعيها بكلمات قاسية، أكدت فيها ارتفاع الكورتيزول؛ هو هرمون الستيرويد الذي تنتجه الغدد الكظرية عندما تتعرض لشيءٍ يراه جسمك كتهديد، وهو مهم لمساعدة الجسم على التعامل مع المواقف المسببة للتوتر، حيث يحفز الدماغ إفرازه استجابة للعديد من أنواع التوتر المختلفة. ومع ذلك، عندما تكون مستويات الكورتيزول مرتفعة للغاية لفترة طويلة، يمكن لهذا الهرمون أن يسبب الأذى".

وقالت مصادر فنية يمنية لصحيفة اليوم الثامن إن سالي حمادة كانت مرشحة لمسلسل "قرية الوعل"، وهو نسخة أخرى من مسلسل "دكان جميلة"، الذي لعبت فيه سالي حمادة دور البطولة خلال رمضان الماضي، الا ان الفنان نبيل الآنسي، اعترض على اسم "سالي حمادة"، بسبب خلافات سابقة.

وأفصح مصدر مقرب من الفنان اليمني، عن مشهد درامي، اعتبره الآنسي "انتقاما من سالي حمادي ضده"، على خلفية خلافات سابقة حول تدخل سالي الدائم في النص والمشاهد وفرض رأيها على المخرجين والممثلين، بدعوى انها حريصة على نجاح الاعمال التي تمثل فيها.

وسالي حمادة تعد من أبرز الفنانات اليمنيات ودائما ما تشكل إضافة نوعية لأي عمل درامي، واقترنت اعمالها بالفنان اليمني محمد قحطان، حتى أصبحت الصحافة المحلية في اليمن تطلق عليها لقب «سندريلا الشاشة اليمنية»، لكن بحسب زملاء لها "فأن عيبها التدخل في عمل المخرج والمؤلف، الأمر الذي يرفض الكثير من الفنانيين ومنهم نبيل الآنسي.

وانتجت قناة يمنية تمولها سلطنة عمان "مسلسلا يمنيا اطلق عليه "دكان جميلة، من بطولة سالي حمادة ومحمد قحطان ونبيل الآنسي"، وفي أحد مشاهد المسلسل يعرض "نبيل الآنسي، بشخصية غريب، على سالي حمادة بشخصية جميلة "الزواج"، الا ان جميلة تستدرجه الى خارج "الدكان"، وتحكي عليه قصة حنش قرر تركيب جناح والطيران، الا ان طبيبا استطاع نزع انيابه السامة، قبل ان توجه صفعة مؤلمة لنبيل الآنسي، تتبعها بعدة صفعات أخرى، لكن ظل الآنسي يدور في نفس المكان دون حراك.

وبحسب مقربين من الآنسي فأن ألقى باللوم على المخرج الذي لم يوقف التصوير، وانه مشهد الصفع كان حقيقيا، الأمر الذي دفعه الى ان يرفض وجود سالي حمادة في مسلسل "قرية الوعل" الذي انتجته قناة الجمهورية اليمنية، ويمثل فيه الآنسي دور أربعة شخصيات رئيسية في المسلسل الذي صرف عليه ميزانية كبيرة لإنتاجه".