الاسرة والمجتمع

بمناسبة شهر أكتوبر..

مونى اعزري سفيرة النوايا الحسنة تدعو للكشف المبكر عن سرطان الثدي             

الوقت الأحد 10 أكتوبر 2021 7:04 م
مونى اعزري سفيرة النوايا الحسنة تدعو للكشف المبكر عن سرطان الثدي             

اليوم الثامن مونى اعزري

دعت المغربية مونى اعزري سفيرة النوايا الحسنة للمرأة والطفل ضمن نطاق برنامج الحملة الدولية لنشر مراكز الكشف المبكر عن سرطان الثدي في الدول العربية والإفريقية دعت النساء الى ضرورة اجراء الكشف المبكر عن سرطان الثدي مرة واحدة في العام خصوصا بعد عمر 45عام.                 

وقالت اعزري في تصريح صحفي لوسائل الإعلام اليوم بمناسبة شهر اكتوبر شهر التوعية بمخاطر الإصابة بسرطان الثدي انه يتعين على كل امرأة القيام بأجراء فحص الماموجرام سنويا حيث ثبت علميا ان التشخيص المبكر للإصابة يحسن نتائج العلاج وينقذ الحياة.

واضافت سفيرة النوايا الحسنة بانه بحسب احصاءات منظمة الصحة العالمية فان امرأة واحدة من كل ثمانية نساء معرضة للإصابة بسرطان الثدي. 

ومن الجدير بالذكر ان السيدة اعزري هي سفيرة النوايا الحسنة للمرأة والطفل لهيئة المرأة العربية في نطاق الحملة الدولية لنشر مراكز الكشف المبكر عن سرطان الثدي في الدول العربية والإفريقية وتتولى متابعة مشاريع الحملة في المملكة المغربية وبلدان المغرب العربي وغامبيا والسنغال ومن المقرر ان اول مشاريع الحملة سيكون انشاء وتجهيز وتشغيل مركز الكشف المبكر عن سرطان الثدي في مدينة العيون في الصحراء المغربية وذلك بالتنسيق والتعاون مع المؤسسات والجمعيات ذات الصلة.

التعليقات

الصورة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة