قبائل صنعاء تعتزم الحشد مع الشرعية..

صباحية شعرية بمأرب والأحمر يؤكد على السلام مع الحوثيين

قائد عسكري سعودي يتوسط زعماء قبائل يمنية في السعودية

مراسلون
مراسلو صحيفة اليوم الثامن

أكد نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر، على أن الشرعية متمسكة بخيار السلام مع الحوثيين الموالين لإيران والذين اتهمهم الأحمر بإهدار الكثير من الفرصة، ملمحا الى ضرورة استغلال المباحثات القادمة في السويد.

 وأقيمت في مأرب المعقل الرئيس لإخوان اليمن صباحية شعرية، وصفتها وسائل إعلام يمنية بانها صباحية تناهض الحوثيين.

وقالت وسائل إعلام يمنية ان مأرب شهدت صباحية شعرية تناول فيها الشعراء، كيف حافظت مأرب على اليمن الجمهوري وتصدت لمليشيات الحوثي الموالية لإيران.

وعلى وقع الصباحية الشعرية، جدد الأحمر  - نائب الرئيس اليمني- الدعوة للسلام مع الحوثيين، محذرا من الاستمرار في اهدار الفرصة التي منحت لهم.

 وتحدث الأحمر خلال اجتماع عقده بقيادة السلطة المحلية والعسكرية، في مأرب شرق صنعاء، عن تمسك الحكومة الشرعية بخيار السلام لوقف الحرب، قائلاً: "نجدد التأكید على خیار السلام الذي یستمر الحوثیون في إھدار فرصه المتكررة".

وأضاف: "موقف الشرعیة الثابت بقیادة الرئيس هادي: نحو السلام الدائم المبني على المرجعیات الثلاث، مرحباً بالجھود التي یبذلھا المبعوث الأممي وتأكید الأشقاء والأصدقاء، على الحل السیاسي المبني على قرار مجلس الأمن 2216".

وخاطب الأحمر قيادة الجيش في مأرب: "لا كرامة للیمنیین بلا دولة ولا عزة بدون وطن، ولا وطن في ظل وجود المشروع الإیراني التخریبي ومحاولاته التدمیریة في الیمن، وطموحاته اللا مشروعة في بلادنا والمنطقة والعالم".

من ناحية أخرى، قيادي في مقاومة صنعاء عبدالكريم ثعيل ان قبائل طوق صنعاء تعتزم التحشيد لطرد المليشيات الحوثية من العاصمة اليمنية المحتلة.

أكد ثعيل، في تصريحات نشرتها صحيفة «الوطن» السعودية على، أهمية دور المقاومة بصنعاء في حشد المشايخ وأبناء القبائل لتحقيق مزيد من الدعم الشعبي لقوات الشرعية سياسيا واجتماعيا وإعلاميا وإغاثيا واقتصاديا، للتصدي لميليشيات الحوثي الانقلابية، وهو الدور الأهم الذي يصعب على قيادة الجيش ممارسته كون هذه الأنشطة محرمة قانونا على العسكريين، ولا يمكن القيام بها إلا عبر

المكونات والشخصيات السياسية والقبلية والبرلمانية والإعلامية.