منافسة شرسة..

دوري روشن للمحترفين.. فريق الاتحاد يريد العلو أمام النصر في آخر موسمين

حقق النصر خلال هذه الفترة أطول سلسلة انتصارات متتالية في تاريخ مواجهات الفريقين بدوري المحترفين بـ7 انتصارات متتالية. كما سجل العالمي أعلى نتيجة في تاريخ لقاءات الفريقين بعهد المحترفين، حين قهر العميد بخماسية، في مباراة الدور الثاني لموسم 2015-2016 على ملعب الجوهرة بجدة.

فريق الاتحاد يريد تأكيد علو كعبه أمام النصر في آخر موسمين حيث تمكن من الفوز في آخر 3 مواجهات جمعت الفريقين.

لندن

ينزل الاتحاد ضيفا ثقيلا على النصر مساء الأحد على ملعب مرسول بارك بالعاصمة الرياض في قمة الجولة الخامسة من دوري روشن للمحترفين. ويعد هذا اللقاء الـ29 في تاريخ مواجهات الفريقين بدوري المحترفين السعودي، منذ انطلاقته موسم (2008-2009).

وتميل الكفة لصالح النصر بفارق مواجهتين، حيث فاز 11 مرة، فيما انتصر الاتحاد بـ9 مواجهات، وانتهت 8 مباريات بالتعادل. ويبحث النصر عن فوز غائب على الاتحاد منذ 4 مواسم، وتحديدا في شهر ديسمبر لعام 2018، عندما فاز العالمي في مواجهة الدور الأول بملعب الجوهرة بجدة بنتيجة (2-1). والتقى الفريقان بعدها 7 مرات، كسب الاتحاد 4 مواجهات وانتهت 3 بالتعادل.

في المقابل، يريد الاتحاد تأكيد علو كعبه في آخر موسمين، حيث تمكن من الفوز في آخر 3 مواجهات جمعت الفريقين. في حين كان آخر تعادل بنتيجة هدف لمثله قبل موسمين، خلال مواجهة الدور الأول على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع. وتسيد النصر لقاءات الكلاسيكو منذ عام 2012 حتى 2018، حيث لعب الفريقان خلالها 12 مواجهة كسب النصر منها 10 مقابل تعادلين.

وحقق النصر خلال هذه الفترة أطول سلسلة انتصارات متتالية في تاريخ مواجهات الفريقين بدوري المحترفين بـ7 انتصارات متتالية. كما سجل العالمي أعلى نتيجة في تاريخ لقاءات الفريقين بعهد المحترفين، حين قهر العميد بخماسية، في مباراة الدور الثاني لموسم 2015-2016 على ملعب الجوهرة بجدة.

وعلى صعيد الهدافين، يعتبر المغربي عبدالرزاق حمدالله، هداف مواجهات الفريقين في دوري المحترفين بتسجيله 7 أهداف، 6 منها بقميص النصر وهدف مع الاتحاد. ويأتي أسطورة الاتحاد محمد نور والذي لعب للنصر لمدة موسم، كثاني هداف تاريخي لمواجهات الفريقين بخمسة أهداف، كلها كانت مع الاتحاد، فيما يحل هداف النصر محمد السهلاوي ثالثا بـ4 أهداف.

في هذا السياق شدد أنمار الحائلي رئيس نادي اتحاد جدة على أن مباراة الكلاسيكو لا تتجاوز أكثر من 3 نقاط، مشيرا إلى كون قضية حمدالله لازالت منظورة وموجودة في الفيفا. وقال الحائلي في تصريحات صحافية “15 رعاية حتى الآن وتعاهدنا على تحقيق أرقام عالية في الرعايات ورعايتنا بالملايين، وتبقى مساحة في قميص الفريق الأول والشهر القادم سيكون لها راع جديد، وعند استلامي للنادي كانت الديون 400 مليون والآن 100 مليون، ونسعى لتقليص الديون إلى 70 مليون ريال في السنة القادمة”.

وأضاف “الرعايات الحالية التي تتجاوز 15 رعاية تورد مبالغ كبيرة في خزينة النادي، وحاليا هناك 6 قضايا خارجية على النادي وكانت سابقا 38 قضية وقضيتين أو ثلاث من القضايا الخارجية تعادل قيمتها 30 قضية أخرى، ونعمل على استقطاب المزيد من الداعمين لنادي الاتحاد، وهذا نادي الاتحاد وأكيد أن رجاله لن يتخلون عنه”.