الرياضة

أول بريطاني يتوج بطلا للدورة الأميركية..

بطل لوس كابوس يفوز على الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي بالمباراة النهائية

الوقت الاثنين 18 أكتوبر 2021 12:19 م
بطل لوس كابوس يفوز على الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي بالمباراة النهائية

اليوم الثامن البريطاني نوري والإسبانية بادوسا على عرش ملاعب إنديان ويلز

اليوم الثامن واشنطن

توج البريطاني كاميرون نوري بطلا لدورة إنديان ويلز الأميركية لكرة المضرب، سابعة دورات الألف نقطة للماسترز بفوزه على الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي 3-6 و6-4 و6-1 في المباراة النهائية فجر الاثنين.

وبات نوري أول بريطاني يتوج بطلا للدورة الأميركية، ونجح حيث فشل نجوم آخرون من بلاده امثال اندي موراي وتيم هنمان وغريغ روسيدسكي.

واللقب هو الثاني لنوري في مسيرته في احدى دورات رابطة اللاعبين المحترفين بعد ان أحرز باكورة القابه هذا العام في لوس كابوس.

وسيدخل نوري جراء هذا الفوز نادي اللاعبين العشرين الاوائل في التصنيف العالمي، وسيزيح مواطنه دانيال ايفانز ليصبح المصنف اول بريطانيا.

في المقابل، فشل باسيلاشفيلي في احراز لقبه الثالث هذا الموسم بعد تتويجه في الدوحة وميونيخ.

وفي فئة السيدات، توجت الإسبانية باولا بادوسا بطلة بفوزها على البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا 7-6 (7-5) و2-6 و7-6 (7-2) في مباراة ماراتونية استمرت 3 ساعات واربع دقائق، حارمة منافستها من ان تصبح اول لاعبة تحرز هذه الدورة ثلاث مرات بعد عامي 2012 و2016.

واللقب هو الثاني للاسبانية بعد تتويجها في دورة بلغراد هذا العام، في حين لا تزال ازارنكا بطلة استراليا المفتوحة مرتين، ووصيفة فلاشينغ ميدوز عام 2020 تبحث عن لقبها الاول هذا العام.

ودخلت بادوسا المباراة النهائية وهي لم تخسر أي مجموعة في الدورة ونجحت في انقاذ الموقف اواخر المجموعة الثالثة الحاسمة عندما تقدمت عليها ازارنكا، الاكثر خبرة منها 5-4 والارسال في حوزة الاخيرة، لكن الاسبانية قلبت الامور وفرضت على منافستها خوض جولة فاصلة أنهتها في صالحها لتحسم المباراة.

وتألقت بادوسا (23 عاما) هذا العام الذي بدأته في المركز ال70 عالميا لكنها سترتقي مراكز عدة جراء هذا التتويج.

التعليقات

الصورة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة