أخبار عربية وعالمية

وصفت بالخطوة التاريخية..

محمد ال خوجة اول سفير اماراتي في زيارة رسمية إلى إسرائيل

الوقت الثلاثاء 02 مارس 2021 11:38 ص
محمد ال خوجة اول سفير اماراتي في زيارة رسمية إلى إسرائيل

اليوم الثامن سفير الإمارات يصل إلى إسرائيل في خطوة تاريخية

اليوم الثامن أبوظبي

وصل السفير الإماراتي لدى إسرائيل، محمد آل خاجة، الإثنين، إلى تل أبيب، في أول زيارة رسمية له.
وقال موقع "إسرائيل بالعربية"، الذي تديره وزارة الخارجية الإسرائيلية "أول سفير إماراتي لدى إسرائيل محمد محمود آل خاجة، وصل إلى مطار بن غوريون".

ومن المنتظر أن يقدم آل خاجة، أوراق اعتماده إلى الرئيس رؤوفين ريفلين، الإثنين، بحسب الموقع.
وكان آل خاجة قد أدى الشهر الماضي اليمين الدستورية سفيرا لبلاده لدى إسرائيل.


وقد صادقت الإمارات الشهر الماضي على فتح سفارة لها في تل ابيب في خطوة دبلوماسية تاريخية بعد أسبوع من اعلان الحكومة الإسرائيلية فتح سفارة في ابوظبي.
ويأتي وصول السفير الإماراتي الى إسرائيل بعد قرابة الستة أشهر من توقيع اتفاقية سلام مع إسرائيل في سبتمبر/أيلول بإشراف الولايات المتحدة برعاية الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.

ومكنت الاتفاقية ابوظبي من تحقيق مكاسب اقتصادية وتجارية وتكنولوجية كبيرة كما تم العمل على خلق بيئة استثمارية للطرفين في كل من إسرائيل والإمارات.
وكان رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتانياهو أعلن الشهر الماضي إنه سيؤجل زيارة كانت مزمعة لكل من الإمارات والبحرين بسبب إجراءات العزل والإغلاق التي تفرضها إسرائيل لمكافحة كوفيد-19.


واتفقت الإمارات وإسرائيل على تطبيع العلاقات وهو اتفاق أبرم بالأساس بسبب مخاوف مشتركة من إيران. ومنذ ذلك الحين، وافقت البحرين والسودان والمغرب على إقامة علاقات مع تل أبيب في اتفاقات توسطت فيها إدارة ترامب.


وكانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات قد أعلنت في ديسمبر/كانون الأول أنه في إطار التعاون القائم بين الإمارات وإسرائيل عقب توقيع اتفاق 'ابراهام' للسلام وفي سبيل تسهيل إجراءات السفر إلى الإمارات في الوقت الحالي، فقد تم تفعيل التأشيرات السياحية لدخول الدولة اعبر شركات الطيران ومكاتب السفر والسياحة لحملة جوازات السفر الإسرائيلية.


وكان ولي عهد أبوظبي تلقى في نوفمبر/تشرين الثاني رسالة من الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين دعاه فيها إلى زيارة إسرائيل، وفق ما أفاد مصدر رسمي.

التعليقات

الصورة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة