حنين فضل يكتب:

لا تقتلونا بالكهرباء

لا أمل في ان يمر الصيف بأمان، الوضع الحالي للتيار الكهربائي يبشر بصيف ساخن جداً، ربما قد يتعثر وضع معالجات لهذه المعضلة التي تتكرر كل عام، منذ ما قبل الحرب التي شنها الحوثيون على الجنوب.
كل سنة توقع الانطفاءات المتكررة للتيار الكهربائي ضحايا، خاصة من المرضى وكبار السن، ويبقى السؤال كم من الضحايا قد يسقط هذا العام، خاصة وان تقارير صحافية تقول ان الحكومة بصدد ابرامة صفقة مع طاقة مشتراة، مما يعني ان المعاناة قد تتضاعف على المواطن الفقير الذي لا يمتلك راتباً.
إن الأمل بات معلقا على المحطة الكهربائية التي وعدت بها دولة الإمارات العربية إلى عدن، والتي بحسب تقارير صحفية فهي في طريقها الى المدينة خلال الاسبوع القادم، فبناء محطة كهربائية لعدن مهمة استراتيجية لمواجهة الصيف الحار، شرط ان يتم تحييد تجار التيار الكهربائي بعيدا.
فالكهرباء يجب ان تظل حكومية، وان يتم التوقف عن الاعتماد على الطاقة المشتراة، فعدن هي اول من عرف التيار الكهربائي في الجزيرة العربية ويجب ان يتم وضع حلا نهائياً وان تصبح الكهرباء تعمل على مدار الساعة مما يخفف من معاناة الناس وخاصة في المشافي والمرافق الطبية حيث يعاني المرضي المتعبون من حر الصيف الذي دشن ايامه الاولى بانقطاعات متتالية للتيار الكهربائي.