مصادر يمنية:

نجل صالح لايزال تحت الإقامة الجبرية بالإمارات

الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح خلال تسليم السلطة للرئيس الحالي هادي مجبرا من الخليج

خاص (أبوظبي)

أكدت مصادر دبلوماسية يمنية لـ(اليوم الثامن) "أن نجل المخلوع صالح وسفير صنعاء السابق لدى الإمارات لا يزال تحت الإقامة الجبرية المفروضة عليه بطلب من الحكومة الشرعية ودول التحالف العربي بقيادة السعودية، باعتباره احد الشخصيات المعاقبة دولياً".

ونفت مصادر دبلوماسية يمنية صحة الأنباء التي نشرتها وسائل إعلام موالية لقطر وإيران، حول رفع الاقامة الجبرية عن نجل المخلوع صالح.

 واكدت المصادر، ان احمد علي عبدالله صالح، ما زال تحت الاقامة الجبرية بدولة الإمارات العربية المتحدة، مضيفة ان وسائل اعلام إخوانية تنشر الاشاعات مستهدفة دول التحالف ودورها باليمن.

وتهاجم وسائل اعلام الاخوان المدعومة قطريا، دور الامارات ضمن التحالف العربي، انسجاما مع اداء وسائل الإعلام القطرية التي تهاجم قيادة ودول التحالف والإساءة لجهودها في إنهاء الانقلاب وإعادة الشرعية في اليمن.

وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قد ازاح أحمد علي من رئاسة قوات الحرس الجمهوري خلال محاولته اعادة هيكلة الجيش على اسس وطنية وعينه سفيرا لليمن في الإمارات، ان يقلب والده الرئيس المعزول على الشرعية بمساعدة من الحوثيين وإيران، وهو الانقلاب الذي دفع الدول العربية والخليجية على التدخل لدعم شرعية هادي وايقاف تمدد ايران في المنطقة واسقاط عدن العاصمة الجنوبية لمصلحة طهران وتهديد الجيران.