بداية من أغسطس القادم..

الإمارات: «أوبك» توافق على زيادة الإنتاج بـ 400 ألف برميل

منظمة أوبك تهدف إلى إنهاء تخفيضات بحلول سبتمبر 2022

أبوظبي

كشف بيان الاجتماع الوزاري التاسع عشر لأوبك وغير الأعضاء في منظمة أوبك، أن معدل الالتزام بتعديلات الإنتاج في يونيو 2021 بلغ 113% (بما في ذلك المكسيك)، ما يعزز اتجاه الامتثال العالي من قبل الدول المشاركة.


وبحسب البيان، قررت المنظمة، تعديل الإنتاج الإجمالي بزيادة 400 ألف برميل يومياً على أساس شهري بدءاً من أغسطس/آب 2021 حتى التخلص التدريجي من تعديل الإنتاج 5.8 مليون برميل في اليوم، ويتم في ديسمبر 2021 تطورات السوق وأداء الدول المشاركة.


واتفقت المنظمة على الاستمرار في الالتزام بآلية عقد اجتماعات وزارية شهرية لمنظمة أوبك وخارجها طوال مدة إعلان التعاون، لتقييم أوضاع السوق واتخاذ قرار بشأن تعديلات مستوى الإنتاج للشهر التالي، مع السعي لإنهاء تعديلات الإنتاج بحلول نهاية سبتمبر 2022، والذي يخضع لظروف السوق.


وقرر الاجتماع عقد الاجتماع الوزاري العشرين لمنظمة أوبك وغير الأعضاء في أوبك في 1 سبتمبر 2021.
وبحسب مصادر «رويترز»، فإن أوبك بلس توافق على تعديل مستوى الأساس لإنتاج السعودية وروسيا إلى 11.5 مليون برميل يومياً لكل منهما، بداية من مايو 2022 من 11 مليوناً سابقاً وبحسب مصدر، اتفقت أوبك بلس على زيادة حصة الإمارات إلى 3.5 مليون برميل يومياً، وزيادة إنتاج العراق والكويت بواقع 150 ألف برميل يومياً.