افتتاحية اليوم الثامن

هجوم إرهابي جديد على شبوة.. ماذا ينتظر العالم

شنت ميليشيات الحوثي الموالية لإيران هجوما إرهابيا جديدا على قاعدة عسكرية في محافظة شبوة الجنوبية، مستهدفة مسجداً، كان الجنود يأدون فيه الصلاة، وهو ما أسفر عن سقوط شهيد وخمسة جرحى، وجميعهم من أبناء قبيلة مراد بمارب، واحدة من أشرس القبائل التي واجهت الحوثيين خلال السنوات السبع الماضية.

صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون على مسجد قاعدة العلم العسكرية، حيث يتم تأهيل قوات سبأ الوطنية التي ستعمل على تحرير المحافظة من الاذرع الإيرانية خاصة بعد ان فشلت قوات الاخوان في قتال الحوثيين او رفع الحصار عن المحافظة الغنية بالثروات النفطية والغازية.

هذا الهجوم الإرهابي ليس الأول ولن يكون الأخير فيما إذا تم التماهي مع الاذرع الإيرانية في اليمن، من قبل بعض الأطراف الإقليمية.

هناك اجماع دولي على ان الحوثيين جماعة إرهابية، وهناك من يتحجج بأن التصنيف قد يعرقل جهود السلام، في حين ان التصنيف قد يمنع المزيد من العمليات الإرهابية والاستهداف للأعيان المدنية ودور العبادة.

ماذا ينتظر العالم اليوم من هذه الجماعة الإرهابية وهو يشاهد جرائمها ترتكب بشكل يومي على مرأى ومسمى الإقليمي والعالم... ماذا ينتظر العالم حتى يصنف الإرهاب الحوثي ويفرض عقوباته على قادة الأذرع الإيرانية المتطرفة.