عـدن تنهار ولن تكون عاصمة..

 نجحت المؤامرة.. شباش يا جنوبيين

مالم يستطيع تنفيذه صالح من خطط تدميرية علي كسر إرادة ومكانة(عدن) الملاحية وهو رئيسا للدولة اليمنية استطاع الجنوبيين من صغارنا وسفهانا أن يخروا سقف عدن علي رؤوس أهلها وكسر إرادتها وكثير من القوي التقليدية والقوي المهجنـة قوى للأسف لاتتسم بالحكمة وليس لديها رؤى وطنيه ولا روح قيادية ولاتفقه سياسيا كل مالدينا إنقيادين والهدف الأسمى تعبئة الكروش والبنوك.

تفنن الجنوبيين بصناعة الأزمات وتأجيج الصراعات وتكريس النزاعات المناطقية للأرياف في عدن للأسف ناهيك، عن احتضان الفكر الظال وصناعة الفوضى و تعطيل، كل القوانين لتصبح انتصارنا وقضايانا تتسوق بها القوي محليا ودوليا وإقليميا وكثر المتاجرون في الملفات السياسية والإنسانية وهم ابعد من المهنية.

نبشر الجنوبيين إن عدن لن يكون لها أي دور في المستقبل وخاصة وان المجتمع الدولي، باث علي قناعة تامة من عدم قدرة الجنوبيين من أدارة وطنهم لان كل واحد منا اختزل، الوطن لجماعته والجماعات كثر وهناك ترشيح قادم لمدينه بالطبع غير صنعاء لكن شماليه ولا نكره الخير لأي محافظة لطالما اتبثوا أحقيتهم عنا في التماسك الاجتماعي والرقي واحترام الرائي الأخر واحترام العرف ونبذ الفوضى مما شجع المجتمع الدولي الذي لازال يراهن علي تسويه سياسيه مع الشمال لايكون فيها سطر ولاحرف للجنوب .

كل الجهود الذي يقدمه الخيرون والنصحاء من اجل، النهوض بالواقع السياسي والإنساني والصحي والتنموي جهود خجولة لاترتقي للمستوي المطلوب بسبب تزاحم المتسوقين والمتسلقين والمتصدرين للمشهد لأكتر من 60 بالمائة بالأماكن الخطاء وانحسار دور الشرفاء وإقصاء الاكادمين والمهنيين والمفكرين والسياسيين والحكماء لإدارة الملف السياسي والإنساني والاقتصادي للبلد ليس، كل من حمل سلاح وقاوم يستحق منصب وهو بلا فكر ولا بصيرة بل هذا واجبا ديني ووطني وأخلاقي.

لذلك نحذر الجنوبيين بالعودة إلي جادة الصواب قبل أن تعضوا أصابع الندم علي ضياع فرصة ذهبية في استعادة الحياة وعودة عدن للواجهة الدولية كما كانت من قبل .

ولا أخفيكم قولا أن من اتي بعاصمتكم وقدم براة ذمة للجنوب وكلمة الحق تقال هو فخامة الرئيس، عبدربه منصور ولكن قوي شتى منا أصبحت اشد بطشا من صالح وتختزل الوطن وأمنه لمصالح أشخاص ولاثكثرت للهم العام .... أن الملايين التي تقبضون عليها لن تدوم بأيديكم ولن تجدوا وطن إذا لم تغلب المصالح الشخصية علي الصالح العام.

فأفسحوا المجال لمن يستحق وانهضوا بوطنكم وقدموا براءة دمه لوطن يستحق الحياة.

أو أفسحو للحكومة العمل دون ضجيجا أو عقبات وان تلعب دورها المسؤل اتجاه المجتمع وان لم تسطيع من تحقيق، نتائج ماموله نحتكم لصندوق الانتخابات كفئ تشنجات نحن بحاجة لعقد اجتماعي وعقد أخلاقي وعقد أنساني وتسويه اجتماعية قبل، التسويه السياسية كفي إقصاء وتهميش عدن فوق الجميع والجنوب للجميع لاتعيدوا مآسي الماضي بل تعلموا كيف تدعموا بعضكم بعض .

علما ان التحديات الراهنة تعطي الصبغة الشرعية للحكومة من ممارسة الفساد والعبث بالمظالم لذلك نوجه باهمية تفعيل القضاء ومرافقة كل المشاريع بجهاز الرقابة والمحاسبة وعدم ترك المال العام للشعب من دعومات واغاثات تعد بمئات المليارات من المجتمع الدولي ومركز سلمان والهلال الاحمر الاماراتي التي لم تظهر على السطح الا بالتقارير الدورية نظرا للغياب الرقابة على القائمين بالاستلامات للدعم وغياب للقوانين الملزمة والمنظمة للعمل الانساني التي تجاوزوه ولم يخافوا الله ندعوا الله الهداية لهم ولنا.

تعالوا نعمل باالاية ة الكريمة وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُوا إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ ) الله من وراء القصد