أخبار عربية وعالمية

البخيتي يرحب بتحالف واضح مع التنظيم..

إخواني يمني: إخراج الحوثيين لنا من صنعاء أشبه بالهجرة النبوية

الوقت الجمعة 07 مايو 2021 1:11 م
إخواني يمني: إخراج الحوثيين لنا من صنعاء أشبه بالهجرة النبوية

اليوم الثامن سقطت العاصمة اليمنية صنعاء في قبضة الحوثيين دون أي مقاومة تذكر - أرشيف

وصف قيادي في تنظيم إخوان اليمن، المصنف على قوائم الإرهاب، اخراج الحوثيين الموالين لإيران، لهم من العاصمة اليمنية صنعاء في أواخر العام 2014م، بالهجرة النبوية للنبي محمد صل الله عليه وسلم، حين هاجر من مكة إلى المدينة، فيما رحب القيادي الحوثي محمد علي البخيتي بمن وصفهم بالشرفاء من تنظيم الاخوان الى اعلان تحالف واضح مع الحوثيين في مواجهة السعودية التي تمول التنظيم الموالي لقطر.

والهجرة النبوية هي حدث تاريخي وذكرى ذات مكانة عند المسلمين، ويقصد بها هجرة النبي محمد (ص) وأصحابه من مكة إلى يثرب والتي سُميت بعد ذلك بالمدينة المنورة؛ بسبب ما كانوا يلاقونه من أذى وعذاب من زعماء قريش، خاصة بعد وفاة أبي طالب، وكانت في عام 14 للبعثة، الموافق لـ 622م، وتم اتخاذ الهجرة النبوية بداية للتقويم الهجري.

وسيطر الحوثيون على العاصمة اليمنية صنعاء في الـ21 من سبتمبر العام 2014م، عقب معركة محدودة خلفت نحوسبعة قتلى بينهم مدنيون.

واثار سقوط صنعاء حينها موجة من الانتقادات للجنرال الاخواني علي محسن الأحمر الذي فر صوب السعودية تاركا العاصمة اليمنية تواجه مصيرها المحتوم.

وشبه القيادي الإخواني المتطرف محمد ناصر الحزبي، بين طردهم من العاصمة اليمنية صنعاء من قبل الحوثيين في العام 2014م، وبين خروج النبي محمد (ص) من مكة الى المدينة المنورة، معتبرا ان ذلك لا يدل على ان الحوثيين على حق.

وفشل الاخوان وهم التنظيم الحاكم لسلطة هادي، في احداث أي اختراق ضد الحوثيين، بفعل تقاطع مصالح بين إيران وقطر، والأخيرة هي الممول الرئيس للتنظيم اليمني المتهم بالتورط في هجمات إرهابية ضربت الجنوب.

وقال الحزمي في تدوينة على تويتر "إن الحوثيين يضحكون على العوام انهم على حق، والدليل انهم انتصروا علينا وخرجنا هاربين من صنعاء".

وأضاف "ردي عليهم، هل خروج النبي صلى الله عليه وسلم في جنح الظلام من مكة الى المدينة يدل على ان قريش على حق، وهل فرار موسى وهارون يدل ان فرعون على حق؟، زاعما ان ذلك غير صحيح، فالعبرة لمعرفة الحق بمنطق الحجة لا بالقوة".

وقال علي البخيتي ان على قيادات اخوان اليمن اعلان انشقاقهم عن التنظيم اليمني، فيما كشفت مصادر لـ(اليوم الثامن) "ان الحوثيين يعتزمون القيام بخطوات على الأرض تعيد الإخوان إلى مربع الالتزام بالاتفاق الذي ابرم برعاية قطرية، وذلك بعد تعثر الحوثيين من السيطرة على مأرب".

وأشارت المصادر الى ان الحوثيين بصدد القيام بخطوة وعن طريق أدوات اخوانية موالية للتنظيم في صنعاء، بعزل القيادات الإخوانية التي تدعي انها تقف في صف التحالف العربي بقيادة السعودية.

والهدف كما تقول المصادر لـ(اليوم الثامن) "رفع الحرج عن التنظيم لتمرير صفقات مشبوهة لصالح الحوثيين الموالين لإيران خاصة بعد الانتكاسات التي جعلت الرياض تعيد التفكير في الدعم المهول الذي يقدم لمأرب لقتال الأذرع الإيرانية.

التعليقات

الصورة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة