قيادية إخوانية توجه للتنظيم اتهامات خطيرة..

تقرير: "الحشد الشعبي وداعش".. من يتحكم في الآخر بتعز

مليشيات الحشد الشعبي في تعز

مراسلون
مراسلو صحيفة اليوم الثامن

اعترفت قيادية بارزة في تنظيم الإخوان الموالي لقطر بمنع التنظيم عرض فيلم عشرة أيام قبل الزفة والذي كان مقررا عرضه خلال أيام العيد الثلاثة في مدينة تعز كبرى مدن اليمن الشمالية.

وقالت القيادية في تنظيم الإخوان الدكتورة ألفت الدبعي في بيان صحفي "إن قيادة الجيش والأمن في تعز "الحشد الشعبي"، تحمي الإرهاب والتطرف ولا تحارب الإرهاب والتطرف"، فيما قال خبير ومحلل سياسي يمني ان تنظيم داعش هو المتحكم الرئيس في قوات الحشد الشعبي.

وتعد مدينة تعز معقلا رئيسيا لتنظيم داعش الإرهابي، حيث شكلت المدينة التي يتقاسم النفوذ الجغرافي فيها تنظيم الإخوان ومليشيات الحوثي، منطلقا للتنظيم الإرهابي لتنفيذ عمليات إرهابية اغلبها في مدينة عدن العاصمة المؤقتة للحكومة الشرعية.

 
تقرير: الحشد الشعبي.. مليشيا الإخوان لتمكين الحوثيين بتعز 

الحشد الشعبي يحمي المتطرفين والإرهابيين

 

وقالت القيادية الإخوانية ألفت الدبعي "إن قيادة جيش وأمن تعز تمنع عرض فلم عشرة أيام قبل الزفة و تحمي المتطرفين".. موضحة ان "الأجهزة الأمنية في تعز أثبت أنها أجهزة تحمي المتطرفين وليست أجهزة أمنية تحمي المواطنين".

 

تنفيذ رغبات التنظيمات الإرهابية

 

وأضافت الدبعي "بدلا من أن تقوم الأجهزة الأمنية بحماية عرض فلم عشرة أيام قبل الزفة من المتطرفين الذين هددوا بوقف عرض الفلم قامت الأجهزة الأمنية عبر التقارير التي رفعتها لقيادة المحافظة بتنفيذ رغبات هؤلاء المتطرفين، وهو ما يدل على أن العناصر التي تسير المؤسسة الأمنية في تعز هي عناصر متعاونة مع التطرف، وهذا يعني من زاوية أخرى أنها أجهزة أمنية  غير مؤتمنه على تحرير تعز،  لأنه لا يمكن القبول بأن تتحرر تعز من الحوثيين المستبدين لتسلمها أجهزتنا الأمنية إلى المتطرفين".

 
تعز: سلطة الإخوان تمنع عرض "10 أيام قبل الزفة" 

وقالت "باختصار قيادة الجيش والأمن في تعز تحمي الإرهاب والتطرف ولا تحارب الإرهاب والتطرف".

فقدان الثقة بالجيش والأمن

وأكدت القيادية الإخوانية "أن إلغاء فعالية عرض فلم عشرة أيام قبل الزفة الذي يعالج معاناة المواطنين من آثار هذه الحرب ونتائجها النفسية والاجتماعية دليل على تماهي قيادة الأمن والجيش في حماية التطرف وتساهم في وصم تعز بذلك، وهذا يجعلنا نفقد الثقة بأجهزة الجيش والأمن أنها ستكون قادرة على تحرير تعز من التطرف الحوثي بينما هي تحمي المتطرفين والارهابين في تعز".

 

تضامن مع اسرة الفيلم العدني

 

وأعلنت ألفت الدبعي تضامنها مع إدارة فيلم عشرة أيام قبل الزفة، حيث قالت "تضامني مع منظمي وادارة فلم عشرة أيام قبل الزفة ،وأدعو جميع مثقفي اليمن والمؤسسات الثقافية والناشطين  إلى التضامن معهم والتضامن مع تعز عاصمة الثقافة، ورفض التصرفات التعسفية بإسم الدولة التي مارستها أجهزة الجيش والأمن في تعز عبر التقارير التي رفعتها وتعبر فيها عن عجزها عن حماية المواطنين من التطرف .وأطالب بتغيير قيادة الجيش والأمن وأجهزة الاستخبارات  في تعز التي غير قادرة على حماية المواطن اليمني داخل تعز من قبل المتطرفين الذين يستبدون على المواطنين بإسم الدين".

 

أعضاء الإخوان انخرطوا في صفوف داعش

من ناحيته، قال الكاتب والخبير السياسي اليمني فيصل الصوفي أن أعضاء حزب الإصلاح -ذراع الإخوان في اليمن- انخرطوا في صفوف تنظيم داعش، كما فعل إخوان مصر وتضامنوا مع التنظيم في شبه جزيرة سيناء، تحت راية تنظيم بيت المقدس الإرهابي الموالي لداعش.

وأوضح الصوفي في تصريح صحفي نشرته وسائل إعلام يمنية، أن الحالة اليمنية أوضح مثال لذلك، مهما حاول حزب الإصلاح تمييز نفسه عن التنظيم الإرهابي المحظور عربيا ودوليا.

 
عضو بـ"ائتلاف الإخوان" يهدد الجنوبيين بنبش الماضي 

وأكد الباحث أن تنظيم داعش، يسعى مثل الإخوان لإقامة دولة الخلافة الخاصة به، بخلاف تنظيم القاعدة الذي ليس في عقله فكرة الحكم، وبالتالي فهذا الأخير ليس منافسا للإخوان، بل هو داعم لهم.

وأشار الباحث السياسي، إلى أن البعض من الإخوان، يعتبر تنظيم الدولة خوارج، ورغم ذلك يحرم التحالف ضدهم مع أمريكا، فالخوارج بالنسبة لهم مسلمون، ولكن الأمريكان كفار، حسب وصفه.