تخادم حوثي إخواني جديد في الرياضة..

نائف البكري.. هل أصبحت أموال صندوق النشء والشباب مجهودا حربيا للحوثيين

مؤخرا خرجت وكالة سبأ للأنباء وهي تتحدث عن قيام نائف البكري باستثمار موارد صندوق النشء والشباب حيث قالت الوكالة إن نايف البكري، اكد على أهمية الاستثمار في المجال الرياضي والشبابي، باعتباره مرتكزاً أساسياً وعاملاً مهماً للدفع بعجلة الرياضة والنهوض بها.

وزير الشباب والرياضة في حكومة المناصفة في عدن الإخواني نائف البكري ومحافظ ذمار الحوثي محمد ناصر البخيتي - مركبة

عدن

قالت مصادر وزارية إن وزير الشباب والرياضة في حكومة المناصفة الإخواني نائف البكري، قدم دعما ماليا كبيرا للحوثيين من موارد صندوق النشء والشباب، تحت ذريعة إقامة بطولة في ألعاب القوى للناشئين في محافظة ذمار الخاضعة لسيطرة الأذرع الإيرانية في اليمن، في تأكيد جديد وأضاف على وجود تخادم حوثي إخواني، ولكن على حساب موارد صندوق النشء والشباب، أبرز موارد الوزارة على الاطلاق.

في منتصف ديسمبر/ كانون الأول المنصرم، أقيمت في محافظة ذمار وعلى أستاذ المدينة الدولي منافسات بطولة ألعاب القوى للناشئين بحضور وزير الشباب والرياضة الحوثي مجد الدين المؤيد ومحافظ ذمار محمد ناصر البخيتي وأخر ينوب البكري".

بطولة ألعاب القوى لفئة الناشئين (الساحة والمضمار) شارك فيها 40 لاعبا يمثلون أربع محافظات يمنية وهي (أمانة العاصمة صنعاء، حجة، الحديدة، ذمار)، بالإضافة إلى أربع مدن جنوبية هي "(سيئون المكلا، عدن، لحج) نظمها الاتحاد اليمني العام لألعاب القوى، بالتنسيق بين وزير عدن ووزير صنعاء..

وأكدت المصادر لصحيفة اليوم الثامن أن البطولة التي جاءت بالتنسيق بين البكري والمؤيد، مولت من موارد صندوق النشء والشباب، الذي يشرف عليه البكري عن طريق بعض المقربين منه اسرياً,

ولم يقتصر الأمر بالنسبة لنائف البكري عن بطولة ألعاب القوى للناشئين، بل مولت بطولة لكرة القدم بمشاركة فرق يمنية شمالية، كان يفترض ان تشارك بعضها في تجمع شبوة او وادي حضرموت، وقد اعتذرت الفرق اليمنية الشمالية وهو ما قد يؤدي بهم الى السجن".

ومؤخرا خرجت وكالة سبأ للأنباء وهي تتحدث عن قيام نائف البكري باستثمار موارد صندوق النشء والشباب حيث قالت الوكالة إن نايف البكري، اكد على أهمية الاستثمار في المجال الرياضي والشبابي، باعتباره مرتكزاً أساسياً وعاملاً مهماً للدفع بعجلة الرياضة والنهوض بها.

وزعم البكري "أن الاستثمار الرياضي يعد واحداً من أهم الاستثمارات الاقتصادية التي يعوّل عليها في النهوض بالعمل الشبابي والرياضي، وتعتبر العمود الفقري الذي تستند عليها عمليات البناء والتنمية والتطوّر الذي نسعى إلى تحقيقه في المرحلة القادمة".

وأضاف "ان الوزارة وبتوجيهات مباشرة من مجلس القيادة الرئاسي برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي، ورئيس الحكومة الدكتور معين عبدالملك، تسعى إلى تطوير الرياضة والدفع بعجلتها نحو الأمام، من خلال الكثير من البرامج والخطط والرؤى، ومن بينها مجال الاستثمار، باعتباره طريقًا مختصرًا للوصول نحو تحقيق الأهداف وتلبية التطلعات على المستويين المحلي والخارجي".

ودعا البكري المشاركين في الورشة إلى الخروج بالعديد من الأفكار والبرامج التي تساهم في الارتقاء بالعمل الاستثماري في الأندية الرياضية والمحافظات، ووضع الآلية المناسبة لجلب رؤوس الأموال للعمل، انطلاقًا من كون الإستثمار أحد أهم مصادر تمويل المشروعات التي تستهدف التطوير والنهضة في مختلف القطاعات الشبابية والرياضية والثقافية وغيرها .

بدوره اشار وكيل الوزارة لقطاع المشاريع، محسن بيبك، إلى إن هذه الورشة تُعد منطلقًا جديدًا للعمل في مجال الاستثمار، وبناء آلية مشتركة لتفعيل التسويق والاستثمار الرياضي في بلادنا، كونه نقطة فارقة في تاريخ وتنمية الرياضة وتعزيز اقتصاد البلدان .

وتناقش الورشة على مدى ثلاثة ايام ويشارك فيها مدراء عموم مكاتب الوزارة المحافظات وقيادات العمل الرياضي والشبابي، عدد من المحاور حول الاستثمار الأمثل للبطولات والفعاليات والرياضية والمساحات الإعلانية والأنشطة الدعائية المختلفة، وأهم الفرص والتجارب الاستثمارية التي تحقق أعلى درجات التكوين الرأسمالي لدى المستثمرين في المجال الرياضي، والإجراءات التنفيذية المعتمدة لتفعيل الاستثمار الرياضي بحسب الاختصاص واللائحة والقانون.

وتهدف الورشة إلى الخروج بآلية مشتركة لتفعيل الاستثمار والتسويق الرياضي، واعتماد أسس ومرتكزات لمكاتب الشباب للتحرك في هذا المجال وديمومة استمراره، وتعزيز صور التواصل بين فروع مكاتب الوزارة وقطاع المشاريع والاستثمار بما يخدم رؤية الوزارة في الاستثمار الرياضي.