جائزة اليابان الكبرى..

سيباستيان فيتيل: سأفكر بجدية التراجع عن قرار اعتزال بطولة سباقات فورمولا واحد

يتفوق فيرستابن بفارق 104 نقاط على تشارلز لوكلير سائق فيراري، وسيتوج بطلا للعالم للمرة الثانية على التوالي خلال سباق اليابان إذا حصل على النقاط الإضافية الخاصة بأسرع لفة، بصرف النظر عن النتيجة التي سيحققها لوكلير.

فيرستابن يؤكد أنه يحتاج إلى الظهور بشكل مثالي خلال سباق جائزة اليابان الكبرى سوزوكا من أجل حصد اللقب الثاني على التوالي في بطولة العالم.

لندن

قال الألماني سيباستيان فيتيل إنه سيفكر بجدية في التراجع عن قرار اعتزال منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد إذا أتيحت له فرصة المشاركة على مضمار سوزوكا في سباق جائزة اليابان الكبرى مرة أخرى.

وأعلن فيتيل سائق أستون مارتين أنه سيعتزل عقب نهاية الموسم الجاري، وبالتالي سيكون السباق الذي سيقام يوم الأحد على مضمار سوزوكا، هو الأخير له في اليابان.

وأكد فيتيل أن مضمار سوزوكا هو المفضل بالنسبة له من بين جميع سباقات فورمولا واحد، حيث حقق عليه أربعة انتصارات، من بينها سباق 2011 حينما حصد لقبه الثاني من أصل أربعة ألقاب متتالية في بطولة العالم.

وقال فيتيل "لن أمانع التراجع من أجل سباق في سوزوكا في أي وقت، إذا كان أي شخص سيشعر بالسعادة بالتعاقد مع سائق من أجل سباق واحد، هو أمر سأفكر فيه بعناية". وتابع "دائما ما أحببت المضمار، أعتقد أنه المضمار المفضل لي في أجندة فورمولا واحد".

مضمار أيقوني

وأشار "تخطيط الزوايا، إنه مضمار أيقوني، إنه المسار رقم ثمانية، الوحيد لدينا، بالإضافة إلى الأجواء، الاهتمام الذي تحظى به الرياضة حينما نأتي إلى هنا أشبه بالجنون".

 وتلقى فيتيل استقبالا حماسيا من الجماهير اليابانية، وأكد السائق الألماني أن التسابق هناك للمرة الأخيرة يجعل نهاية الأسبوع مثالية بشكل أكبر بالنسبة إليه.

وأكد الهولندي ماكس فيرستابن، سائق ريد بول وحامل لقب فئة السائقين في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد، أنه يحتاج إلى الظهور بشكل مثالي خلال سباق جائزة اليابان الكبرى يوم الأحد المقبل، من أجل حصد اللقب الثاني على التوالي في بطولة العالم، وهو لا يتعامل مع أي شيء كأمر مسلم به.

ويتفوق فيرستابن بفارق 104 نقاط على تشارلز لوكلير سائق فيراري، وسيتوج بطلا للعالم للمرة الثانية على التوالي خلال سباق اليابان إذا حصل على النقاط الإضافية الخاصة بأسرع لفة، بصرف النظر عن النتيجة التي سيحققها لوكلير.

ويحتاج فيرستابن إلى حصد ثماني نقاط أكثر من لوكلير وست نقاط أكثر من زميله سيرجيو بيريز، للتتويج بلقب بطولة العالم قبل ثلاثة سباقات على نهاية الموسم.

حسم اللقب

سينتظر فيرستابن حتى سباق جائزة أميركا الكبرى يوم الثاني والعشرين من أكتوبر لحسم لقب بطولة العالم، إذا أنهى سباق اليابان خارج المراكز الستة الأولى.

وأهدر فيرستابن الأحد الماضي فرصة حسم اللقب حينما حل في المركز السابع في سباق سنغافورة، الذي فاز به بيريز متفوقا على لوكلير. وفرض فيرستابن هيمنته على منافسات الموسم الحالي بفوزه في 11 من أصل 17 سباقا، لتصبح مسألة وقت ليس أكثر لإعلان السائق الهولندي بطلا للعالم.

وقال فيرستابن بشأن إمكانية التتويج بلقب بطولة العالم في اليابان، التي تعتبر الدولة الأم لشركة "هوندا"، التي تمد فريقه ريد بول بالمحركات، "الأمر سيكون استثنائيا بعض الشيء نظرا لعلاقتنا بهوندا". وأضاف "نتطلع حقا إلى العودة إلى هنا ثم سنرى ما سيحدث، نحتاج إلى نهاية أسبوع مثالية، بكل تأكيد".