إخونة وزارة الرياضة في عدن ومنح المشاريع لمأرب..

التخادم الإخواني الحوثي يصل إلى الرياضة وفضيحة مدوية لـ«نائف البكري»

حصلت صحيفة اليوم الثامن على نص بيان صادر عن نادي الميناء، استغربت من خلال إدارة النادي من بعض التقارير الصحافية التي تستهدف إدارة النادي و تبحث عن ظهور اعلامي فقط بنشرها اخبار كاذبة

وزير الشباب والرياضة الإخواني نائف البكري - أرشيف

المحرر الرياضي
فريق التحرير الرياضي والشبابي في صحيفة اليوم الثامن
عدن

لسنوات ظل التخادم الحوثي الإخواني مقتصرا على الجانب العسكري وتهريب المشتقات النفطية بين مأرب وصنعاء، لكن في الأونة الأخيرة، قاد وزير الشباب والرياضة الإخواني نائف البكري إن ما يقول رياضيون "أنه تخادم رياضي بين الاذرع القطرية والإيرانية"، وذلك في اعقاب تأكيدات نادي الميناء الرياضي في العاصمة عدن، بانه شارك في بطولة النخبة لكرة السلة تحت اشراف وزارة الشباب والرياضة ممثلة بالوزير نائف البكري.

«نائف البكري» القيادي الإخواني والذراع الطولى لإخوان اليمن، قدم استقالته حين أراد التنظيم الاستحواذ على قيادة المقاومة الجنوبية في عدن، لكنه سرعان ما تراجع عن قرار اقالته.

يحظى بدعم من صقور التنظيم في تركيا وقطر، وكثيرا ما يهاجم السعودية، تأكيداً على حسن الولاء والطاعة العمياء للتنظيم الأم، فلا مانع لدى البكري من تنفيذ أي شيء يرغبه التنظيم، ولو كان في ذلك الاعتراف بوزير حكومة الحوثيين (غير المعترف بها).

"اليوم الثامن" تبحث في جملة من المخالفات القانونية..
تقرير: نائف البكري.. صندوق النشء يعمل بقرار صالح وينهب بقانون هادي

على مدى الشهور الماضية، فرض التنظيم على البكري تعيين ناشطين وناشطات من تنظيم الاخوان في الوزارة، حين عزل البكري شابا جنوبيا وعين بدلا عنه ناشطة من مدينة تعز في منصب مدير مكتب الوزير، الأمر الذي تقول مصادر في الوزارة لصحيفة اليوم الثامن إن هذا القرار مثل خاتمة لإخونة الوزارة التي بدأها البكري بتعيين المصورة الخاصة بالقيادية الإخوانية توكل كرمان في منصب وكيل الوزارة دون أي خبرة سابقة لها سوى انها كانت توثق خطابات توكل كرمان في ساحة الجامعة بصنعاء ابان الانتفاضة ضد نظام علي عبدالله صالح، في فبراير/ شباط 2011م.

وعين وزير الشباب والرياضة، الإخواني منير لمع، وكيلا للوزارة ومسؤول قطاع الشباب، والمهمة الملقاة على عاتقه أو التي كلف بها "انه أصبح مسؤولاً عن تجنيد الشباب لمصلحة التنظيم.

مصادر مقربة من الوزارة، أفادت "اليوم الثامن" مطلع العام الماضي، ان لمع الذي له ارتباطات بالقيادات التنظيم الدولي في مصر وتركيا والسودان وغيرها، أوكلت له مهمة تجنيد شباب عدن والجنوب، على اعتبار ان وزارة الشباب والرياضة، هي البوابة الرئيسية لتجنيد لخدمة اجندة التنظيم المعادية للوطن وقضيته العادلة.

صحافيون بينهم مصور رياضي، رفض نائف البكري توظيفهم، على اعتبار انهم ليسوا من حزب الإصلاح اليمني، وقد عبر هؤلاء ان الوزارة والاتحادات "تمت إخونتها"، رغما عن انف الرياضيين الذين لهم باع طويل في الرياضة، ويعرفون كواليسها، لكن البكري لا يزال متجاهلا للمتغيرات التي حدثت في الجنوب، ويعتقد ان الأولوية في التوظيف لناشطي الانتفاضة اليمنية ضد نظام علي عبدالله صالح، لكن شريطة ان يكون الانتماء للإخوان او عضوا في حزب الإصلاح.

وبالنظر إلى قرار تعيين لمع المولود في بلدة دمت بإب اليمنية، تبين انه من الداعمين لمشروع فوضى الربيع العربي، وداعما لمشروع خلافة رجب طيب اردوغان، الذي لا يخجل في امتداح "الرئيس التركي" كخليفة مفترض للمسلمين.

"شبوة تتهيأ لمرحلة جديدة"..
تقرير: قطر تمنح (الأحمر) نصف مليون دولار و(البكري) يذهب "للتسول"

وزير الشباب والرياضة الإخواني نائف البكري، لا يجد حرجا في الحديث بالشأن السياسي، فهو الذي سبق له وأشاد بمليشيات إخوان اليمن وهي تجتاح محافظة أبين في العام 2020م، مشيدا في مقابلة مع قناة اليمن الرسمية، بما اسماها "انتصارات الجيش الوطني".

ولم يقف الامر هنا، بل تحمل عناء السفر من عدن إلى مأرب لتقديم ما زعم انها "بندقية المقاومة الجنوبية" لحاكم مأرب سلطان العرادة، قبل ان يظهر في قناة اليمن الرسمية متحدثا عن ميليشيات الجنوب التي قال انها تحاصر عدن وتمنع عن الناس "الدولة" التي زعم ان جميع أبناء عدن تواقون لها.

وعلى الرغم من فضائح الوزير المتكررة، الا ان أخر ما تم الكشف عنه هو تورطه في الموافقة على ذهاب الفريق السلوي لنادي الميناء للمشاركة في بطولة ترعاها حكومة الحوثيين غير المعترف بها.

نادي الميناء الذي شارك في البطولة، أكد ان مشاركته أتت بناء على توجيهات وزير الشباب والرياضة نائف البكري، مع ان البطولة أقيمت تحت رعاية وزير الشباب والرياضة في حكومة الحوثيين محمد حسين المؤيدي.

وحصلت صحيفة اليوم الثامن على نص بيان صادر عن نادي الميناء، استغربت من خلال إدارة النادي من بعض التقارير الصحافية التي تستهدف إدارة النادي و تبحث عن ظهور اعلامي فقط بنشرها اخبار كاذبة..

وقالت الهيئة الإدارية لنادي الميناء إن "الفريق السلوي لكرة السلة في نادينا شارك في بطولة النخبة تحت إشراف الاتحاد العام لكرة السلة المعترف فيه شرعيا و بموافقة وزارة الشباب والرياضة في الحكومة الشرعية والوزير نائف البكري، واقامت الهيئة الإدارية لنادي الميناء الرياضي حفلا تكريميا لرئيس النادي السابق الاستاذ طه نعمان في صنعاء بسبب تواجد الاستاذ طه في صنعاء و عدم قدرته على النزول إلى عدن بسبب وضعه الصحي و كان الحفل برعاية كريمة من رئيس النادي الاستاذ عارف الشعبي.

وقال نادي الميناء إن مدير عام مكتب الشباب والرياضة في العاصمة عدن الاستاذ عرفات الضالعي تحدث عبر الهاتف بناء على طلب من قبل اللجنة المنظمة ولم يتحدث الاستاذ عرفات بلسان اي عضو من أعضاء النادي وكانت كلمته واضحة وضوح الشمس".

وزارة الشباب والرياضة تحت إدارة توجيهات غير رسمية..
تقرير: "نائف البكري".. لماذا يناصب "وزير الرياضة" الجنوبيين العداء؟

وعبرت إدارة نادي الميناء عن استغرابها حيال ما أسمته بالهجة غير المبررة، التي قالت إنها تنفذ من قبل من وصفتهم بالأطفال وبتمويل من أشخاص معروفين علما انا هناك أندية كثيرة كانت في صنعاء وآخرها نادي الشعلة في لعبة تنس الطاولة بالإضافة إلى منتخب الناشئين الذي تواجد في صنعاء وجميع معسكرات المنتخبات الوطنية تقام في صنعاء وهذا يعطي رسالة واضحة انا الرياضة بعيدة عن أي توجهات سياسية، وتحتفظ إدارة نادي الميناء الرياضي في العاصمة عدن بحقها القانوني بمقاضاة كل من حرض ضد أعضاء الإدارة والأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين تحت تهم الانتماء للحوثيين وتحمل تلك الجهات والأشخاص اي عواقب تحصل".

وبالتزامن مع الاحتفالات بما يسمى بالثورة اليمنية مول نائب وزير الشباب والرياضة ومن موارد الجنوب انشاء ملعب أولمبي في مدينة مأرب، من خلال أموال صندوق النشء والشباب والمقدرة بالمليارات شهريا والتي لا يعرف مجلس القيادة الرئاسي أين تذهب.

بطولة للملاكمة في خدمة بقاء قوات الأحمر..
البكري.. الرياضة سلاح الإخوان في مواجهة التحالف العربي

ومع كل مناسبة يمنية يهرول البكري صوب مأرب، في تأكيد واضح على أنه أصبح يعمل لخدمة الاجندة الإخوانية بعيدا عن وظيفته الأساسية المتمثلة في خدمة الرياضة والرياضيين.

العرادة الذي تستولي سلطته على موارد ميناء الوديعة البري وموارد محافظة شبوة النفطية، عبر عن شركة لوزير الشباب والرياضة على دعم إنشاء ملعب أولمبي في مدينة مأرب، وهو ما لم يفعله في محافظة أبين التي تعد أبرز المحافظات الجنوبية ولادة للنجوم.

ويرفض البكري – تحت رغبة التنظيم الدولي للإخوان"، إعادة تأهيل ملعب أبين الدولي الواقع في الضواحي الشرقية لزنجبار أبين، ويذهب إلى اقصى الشمال لتمويل انشاء ملاعب كرة قدم في محافظات يمنية يقول مسؤولوها إنها محاصرة من الحوثيين الموالين لإيران.

"خطاب إعلامي يجدد فتوى التكفير الشهيرة"..
تقرير: إخوان اليمن.. الجنوب من وجهة نظر نائف البكري وتوكل كرمان

وقالت مصادر حكومية في أبين لصحيفة اليوم الثامن إن جزء كبير من موارد صندوق النشء والشباب التي تقدر بالمليارات شهرية تأتي من محافظة أبين التي توجد بها بعض المصانع الكبيرة منها مصنع الاسمنت الذي يقدم شهريا ميزانية تحت بند "دعم صندوق النشء والشباب".

ويبدو مثير ان المجلس الانتقالي الجنوبي في عدن يغض الطرف حيال نهب اخونة وزارة الشباب والرياضة، ناهيك عن عدم معرفة اين تذهب موارد صندوق النشء والشباب، التي تقول مصادر صحيفة اليوم الثامن انها تجير لتأهيل شباب تنظيم الإخوان من خلال مع عرف خلال الثلاثة الأشهر الماضية بمؤتمر شباب عدن الذي يمول من موارد الوزارة مع ان اجندة المؤتمر بعيدة عن "مهام واجندة وزارة الشباب والرياضة".