وفق السياسة المتبعة لدى الجهات الصحية للرصد والتقصي..

الإمارات.. ارتفاع عدد الإصابات بـ«جدري القردة» إلى 8 حالات

أنبوب يوضح نتيجة فحص إيجابية لجدري القردة (رويترز)

أبوظبي

ارتفع عدد الحالات المصابة بـ«جدري القردة» المسجلة في الإمارات إلى 8 حالات، بعد إعلان وزارة الصحة ووقاية المجتمع الأربعاء عن تسجيل 4 حالات جديدة وفق السياسة المتبعة لدى الجهات الصحية للرصد والتقصي المبكر للمرض.

وأكدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات أن مرض «جدري القردة» هو مرض فيروسي معدٍ، إلا أن سبل انتشاره محدودة مقارنة بفيروس «كوفيد-19»، وتعد أبرز طرق انتقال العدوى من إنسان لآخر هي عن طريق ملامسة سوائل الجسم والرذاذ التنفسي، وملامسة الآفات الجلدية لشخص مصاب، وتلامس الأسطح الملوثة بوسائل المصاب، أو عن طريق المشيمة من الأم الحامل لجنينها.

وأوصت الوزارة أفراد المجتمع بضرورة اتباع جميع إجراءات السلامة والوقاية الصحية، وأخذ التدابير الوقائية عند السفر والتجمعات، مشيرة إلى أن الجهات الصحية في البلاد تقوم باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة بما فيها التقصي وفحص المخالطين ومتابعتهم، علاوة على العمل المستمر والدؤوب لضمان جاهزية القطاع الصحي لكل الأوبئة والأمراض المعدية.

وكانت الإمارات قد أعلنت في وقت سابق عن تسجيل 3 حالات لـ«جدري القردة»، بعد أيام من تسجيل اول حالة لامرأة من غرب أفريقيا منتصف مايو (أيار) الماضي.