ضمن مشروع الاستجابة الطارئة..

بالصور| العون المباشر تُنهي توزيع (3000) سلة غذاء في حضرموت

توزيع (3000) سلة وفرت الغذاء الأساسي لـ (21000) شخص في محافظة حضرموت

مراسلون
مراسلو صحيفة اليوم الثامن

انهت العون المباشر مكتب اليمن، يوم الأحد، توزيع (3000) سلة وفرت الغذاء الأساسي لـ (21000) شخص في محافظة حضرموت ضمن مشروع الاستجابة الطارئة بتمويل حملة ليلة 21 رمضان 1441هـ.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر مكتب اليمن، معالي العسعوسي، إن اليمن يواجه خطراً وشيكاً بحدوث أسوأ مجاعة، ويحتمل أن يموت بعض من أكثر الفئات ضعفاً بسبب الجوع.

وأكدت أن المساعدات الإنسانية مهمة لإنقاذ الأرواح ودرء المجاعة وتخفيف معاناة الأسر التي هي في أمس الحاجة إلى المساعدة ، مشيرة إلى أن الأوضاع في البلاد أدت إلى ارتفاع حاد في الاحتياجات الإنسانية.

وحسب تحليل التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي  لليمن، فإن أعداد الأشخاص الذين يواجهون المرحلة الرابعة من انعدام الأمن الغذائي - مرحلة الطوارئ - على وشك الزيادة من 3.6 ملايين إلى 5 ملايين شخص في النصف الأول من عام 2021 .

فيما قالت منسقة مشاريع الإغاثة بمكتب العون المباشر في اليمن ندى العزي، أن المشروع الممول من حملة ليلة 21 رمضان استهدف الأسر النازحة والمستضيفة والأسر الأشد ضعفاً وأصحاب الهمم.

وأوضحت أنه تم توزيع (2000) سلة غذائية استفاد منها (14000) شخص في مدينة سيئون بالتعاون مع مؤسسة أمل للتنمية، و (700) سلة وفرت الطعام لـ (4900 ) شخص في مدينة المكلا و (300) سلة كفلت الغذاء الأساسي لـ (2100) شخص في مدينة الشحر بالتعاون مع جمعية المعروف للتنمية في الفترة من 14 ـ 20 ديسمبر.

وأضافت أن السلة الغذائية الواحدة تكونت من ( 50 كجم بر مطحون، 5 كجم سكر، 10 كيلو أرز، كرتون ونصف بقوليات (36 علبة) ، 8 لترات زيت، 1 كجم ملح طعام).

وأشارت العزي، إلى أن التوزيع تم بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي والسلطة المحلية في محافظة حضرموت.

ودعت العسعوسي، المانحين إلى تقديم الدعم اللازم لتوفير المساعدات الطارئة المنقذة للحياة حيث يهدد النقص الكبير في التمويل بالمزيد من التخفيضات في المساعدة الغذائية.

 جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.