بالتنسيق مع جمعية الخدمات الاجتماعية..

لقاء تشاوري يستعرض قانون الأحوال الشخصية بتوعية حقوق المرأة

المشاركات يطالبن محافظ عدن بتشكيل لجان نسوية بأقسام الشرط لتأمين حماية المرأة

مراسلون
مراسلو صحيفة اليوم الثامن

عقد في عدن اليوم لقاء تشاوري تحت شعار (في مواجهة القانون) في إطار الحملة المناهضة للعنف ضد المرأة نظمته القمة النسوية ومجموعة جنوبيات من أجل السلام بالتنسيق مع جمعية الخدمات الإجتماعية، حيث كُرس اللقاء لإستعراض قانون الأحوال الشخصية في بلادنا ودور الدولة في التوعية بحقوق المرأة وما تتعرض له من إنتهاكات .

 

وأُستهل اللقاء بعدد من الكلمات عن ممثل إتحاد نساء اليمن بعدن ورئيسة جمعية الخدمات الإجتماعية الأخت/ رصينة ياسين عبدالله والأخت/مها عوض رئيسة جمعية وجود لأمن النساء طالبن جميعهن بمساعدة المرأة وتعديل بعض القوانين الخاصة بالأسرة وإدانة العنف القائم ضدها والتأكيد على تنظيم ورش عمل لتوعية المرأة بالتنسيق مع المنظمات الدولية للتوعية بحقوق المرأة .

 

من جانبه أشاد الأخ/ نبيل الشاعري مدير صندوق رعاية المعاقين بمثل هذه اللقاءات التوعوية المناهضة للعنف ضد المرأة ..كما أشاد بجهود جمعية الخدمات الإجتماعية بعدن تجاه ذوي الإحتياجات الخاصة مؤكداً دعمه للجمعية التي تهتم بالمرأة وتوعيتها .

 

وخلال اللقاء شرح المحامي مختار علي محمد قانون الأحوال الشخصية فيما يخص الزواج والفسخ والطلاق وكيفية المطالبة بحقوق النساء أمام المحاكم القانونية وكيفية معالجة الصعوبات التي تواجه المرأة والعون القضائي لها.

 

فيما القت الأخت/ ليزا المحامية و المستشارة القانونية محاضرة حول المعوقات والصعوبات التي تواجه المرأة أثناء عملها القضائي في المحاكم .

 

وفي ختام اللقاء طالبن النساء المشاركات الأخ/ أحمد حامد لملس محافظ محافظة عدن بتشكيل لجان نسوية في جميع أقسام الشرط تعنى بقضايا العنف ضد المرأة وتأمين الحماية اللازمة لهن ولا يتم التحقيق معهن إلا عبر إمرأة مختصة بهذا الجانب وتعميم تجربة شرطة كريتر فيما يخص المعنفات والقضايا الأسرية في جميع مراكز الشرط بمحافظة عدن.