ثمن دور السعودية والإمارات في التوصل للتسوية السياسية..

"الاستشاري الجنوبي" بجنيف: حكومة المناصفة نصرة لحقوق الإنسان

وجود حكومة مناصفة بين الشمال والجنوب من شانه أن يلقى ترحاب من قبل المجتمع الدولي

مراسلون
مراسلو صحيفة اليوم الثامن

أعلن المركز الاستشاري الجنوبي للحقوق والحريات عن ترحيبه بإعلان حكومة المناصفة بين اليمن والجنوب، وفق اتفاقية الرياض الموقعة بين المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة اليمنية المؤقتة، والتي كانت أولى ثمارها, هي إحلال السلام والأمن في الجنوب. 

وقال المركز ومقره في جنيف بسويسرا في بلاغ صحفي – حصلت صحيفة اليوم الثامن على نسخة منه – "يرى المركز الاستشاري الجنوبي إن ما تم التوافق عليه هو نصرة لحقوق الانسان, ورد اعتبار للمواطنين الذين سلبت منهم حقوقهم في حقبة مظلمة عانوا فيها اشد المعاناة في مختلف مناحي الحياة.. مثمنا الدور المحوري الذي لعبته المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية في التوفيق بين أطراف اتفاق حكومة المناصفة.

 

يدعو المركز الاستشاري الجنوبي حكومة المناصفة إلى أن تضع في أولويات مهامها العمل على انتشال الأوضاع المعيشية المتدهورة ومعالجة المجالات الخدمية المتردية، وحماية حقوق الانسان المهدورة. 

 

ينوه المركز الاستشاري الجنوبي للحقوق والحريات إلى إن وجود حكومة مناصفة بين الشمال والجنوب، من شانه أن يلقى ترحاب من قبل المجتمع الدولي، كونه ينسجم مع رؤية دول العالم ومنظماته الداعية إلى إحلال السلم والأمن في المنطقة, وبالتالي تهيئة الأجواء المناسبة لمفاوضات الحل النهائي الشامل للأزمة اليمنية.

 

يثمن المركز الاستشاري الجنوبي للحقوق والحريات الدور المحوري الذي لعبته المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية في التوفيق بين أطراف اتفاق حكومة المناصفة، ذلك الدور الذي يشكل أيضا ضمانة حقيقية لتحقيق مهام تلك الحكومة في إعادة إعمار ما دمرته الحرب و إعادة الحقوق لشعب الجنوب وإنصاف ضحايا الانتهاكات.

 

 

المركز الاستشاري الجنوبي للحقوق والحريات.

  ديسمبر ٢٠٢٠م

جنيف ـ سويسرا.