العدوان الحوثي:

الجنرال الأحمر يسعى لعرقلة استكمال تحرير بيحان

القوات الجنوبية في معارك مع ميليشيات العدوان الشمالية في بيحان

القسم السياسي

اتهمت مصادر عسكرية جنوبية في شبوة الجنرال علي محسن الأحمر بانه يعمل جاهدا لعرقلة استكمال تحرير بلدة بيحان الجنوبية في شبوة، فيما اتهمت القوات الجنوبية، قوات موالية للجنرال الأخر المقدشي بتسليم مواقع تم تحريرها للحوثيين مرة أخرى.

 وقال مصدر عسكري في شبوة لـ(اليوم الثامن)" إن الجنرال علي الأحمر يحاول افشال عملية تحرير ما تبقى من الأراضي الجنوبية في شبوة، مستغلا نفوذه في الحكومة الشرعية كنائب للرئيس هادي".

 المصادر ذاتها أكدت ان الأحمر وجه المقدشي بعدم تزويد القوات الجنوبية التي يقودها العميد مسفر الحارثي بالسلاح.. مشيرة إلى أن قوة دفع بها الجنرال المقدشي من مأرب لاستلام موقع السليم وعكدة والعلم، لكنهم فوجئوا بان تلك القوة قد سلمت المواقع للحوثيين".

وقال الصحافي  مطلق المعروفي " إن السبب في اتسعادة الحوثيين احتلال مواقع السليم والعلم وعكدة جاء عقب  سحب أفراد اللواء 19 وأفراد المقاومة الجنوبية من الموقع بموجب أوامر عسكرية عليا وتم تسليمها لجنود تم استقدامهم من مأرب".

واتهت القوات الجنوبية في شبوة قوى شمالية بخيانة الشرعية والوقوف إلى جانب الانقلابيين.

وقال مصدر عسكري في اللواء 21 " إن العقيد علي الحوري هو من ادخل الحوثيين الى شبوة، وكيف تعيده اليوم الشرعية مرة أخرى لقيادة اللواء.. مؤكدا ان الحوري هو من المواليين للحوثيين وهو ضابط عسكري من الشمال اليمني".

وفسر مسؤولون محليون أسباب عرقلة الأحمر والقيادية الشرعية الشمالية لمعركة تحرير بيحان، هو ان الأحمر يبحث عن ضمانات بشأن مستقبل ما يحصل عليه من ثروات النفط في شبوة.

وقالت مصادر حكومية في شبوة لـ(اليوم الثامن)" إن الأحمر يبحث عن موطئ قدم للإخوان المسلمين في شبوة، بعد ان فشل في الحصول على نفوذ في عدن وحضرموت".

 وأكدت المصادر ان الأحمر قدم اشتراطات بان تكون شبوة من نصيب حكم الإخوان المسلمين، الأمر الذي يرفضه الجنوبيون ويعدون حزب الإصلاح الإخواني جزء من منظومة الاحتلال اليمني.

وقال السياسي الجنوبي أحمد الصالح اي جبهة للمقدشي يد فيها لن تنتصر مهما كانت التضحيات.

وأكد " المقدشي له قرابة السنتين في نهم وصرواح ومن الطبيعي أن يسعى لجعل جبهة بيحان كذلك، هو يتكسب من إطالة الحرب واخوتنا بين شهيد وجريح".

وأختتم " نتمنى من رئيس الجمهورية أن يربط شبوة عسكريا بالمنطقة العسكرية الأولى أو الثانية وسيعتبر هذا القرار مفتاح التحرير الحقيقي".