ناقش الاحتياجات

محافظ المهرة يزور المرافق الحكومية

محافظ المهرة الشيخ محمد عبدالله كدة

خاص (الغيضة)

زار محافظ محافظة المهرة الشيخ محمد عبدالله كدة رفقة وكيل المحافظة الأول مختار محمد بن عويض اليوم الثلاثاء 3 / 1 / 2017 م مديرية حوف متفقدا مرافقها الخدمية ومستمعا لمطالب مواطنيها ، وكان في إستقباله بمنطقة الفتك مدير عام المديرية علي سعيد محيسن واعضاء السلطة المحلية .

وأطلع المحافظ على مجمل مطالب وقضايا إدارة مدرسة الشهيد مدرم وعلى سير الدراسة  فيها وحث الطلاب على مواصلة التعليم والمثابرة لحصد نتائج طيبة .. وفي منطقة دمقوت زار المحافظ محطة الكهرباء وأستمع إلى مطلب القائمين عليها ووعدهم ببحث مسألة ضمها إلى المؤسسة العامة ودراسة فكرة ربطها بمحطة كهرباء المديرية . كما تفقد مدرسة الشهيد سعيد سالم نصيب متفقدا عدد من الفصول الدراسية فيها والتقى بإدارتها وناقش معهم إمكانية البحث عن تمويل لترميم المدرسة العتيقة التي يعود تاريخ بنائها إلى عام 1967.

وفي عقبة ذغريوت الخطيرة التي كانت السبب في الكثير من الحوادث المرورية المؤسفة ؛ وجه المحافظ مكتب الأشغال العامة وإدارة الجسور والطرق والمهندسين بوضع دراسات فنية مستعجلة لبناء جدران حماية مساندة على محاذات الطريق في العقيدة وتوسيع المنعطفات فيها منعا للحوادث التي تروح ضحيتها الكثير من الأنفس البريئة . وخلال زيارته لمدرسة الشهداء السبعة بمنطقة رهن أستمع المحافظ من الإدارة  إلى مطالب وإحتياجات المدرسة والمتمثلة بترميم المبنى وتوفير أثاث وغيرها ..

وفي منطقة جاذب ومركز حوف أطلع المحافظ على سير العام الدراسي في مدرسة الحرية وثانوية حوف مشددا أمام الطلاب على الإجتهاد والمثابرة وأهمية التعليم وإنه مفتاح التنمية والتطور وبناء الإنسان .. كما تفقد المحافظ محطة كهرباء مدينة حوف وتعرف من الفنيين إلى المشاكل الفنية التي تعانيها المحطة وتتسبب في إنقطاعات التيار الكهربائي على أن يتم دراستها وإيجاد لها الحلول المناسبة والممكنة .

وفي إدارة الأمن بالمديرية وجه الشيخ بن كدة الضباط والأفراد بالتحلي باليقضة الدائمة والمصداقية والأمانة والإلتزام وتحقيق الأمن والإستقرار في المديرية والمساهمة في إعادة هيبة الدولة وعدم ترك أي فرصة للعابثين بأمن المنطقة وتأكيد مقولة الشرطة في خدمة الشعب وإنهم العيون الساهرة .

وأختتم المحافظ زيارته لمديرية حوف بلقاء مع قيادة المديرية وإدارة منفذ صرفيت الحدودي مستعرضا لهم الإجراءات والخطط التنموية والإقتصادية التي أتخذتها القيادة السياسية وإنها بصدد تنفيذها خلال العام 2017 في ظل المتغيرات الحالية ..  مقدما لهم شرحا مفصلا حول القضايا التي ناقشها مع فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة خلال زيارته للمكلا مؤخرا ..

وبعد التعرف على نشاط جمرك صرفيت ؛ وجه إدارته بتسهيل الإجراءات الجمركية للمواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم . وبيـــّن المحافظ في اللقاء توجيهات رئيس الجمهورية بشأن توريد إيرادات المحافظات إلى حساب البنك المركزي في عدن إعتبارا من بداية العام 2017 .. مع وضع موازنات محلية شاملة للمحافظات في مختلف قطاعات الدولة والمؤسسات الحكومية ورفعها للجهات المختصة لإعتمادها . رافق المحافظ مدير عام مديرية حوف والأمين العام للمديرية وعدد من مدراء العموم والمسؤولين والمختصين .