المشروع يتكون من خزان حجري سعة 200م3..

حضرموت.. العون المباشر تساعد (6380) يمنياً في الحصول على المياه

العون المباشر تساعد (6380) يمنياً في حضرموت للحصول على المياه

مراسلون
مراسلو صحيفة اليوم الثامن

تساعد العون المباشر مكتب اليمن، (6380) شخصاً في مديرية غيل بن يمين بمحافظة حضرموت في الحصول على إمدادات المياه المأمونة بتمويل من حملة ليلة 21 رمضان 2021م.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر باليمن، معالي العسعوسي، إن النُدرة الشديدة في المياه وعلى مدى عقود، شكّلت إحدى أخطر تحديات التنمية في اليمن، حيث يعد البلد من أكثر بلدان العالم فقرا في المياه، ويعتبر معدل نصيب الفرد السنوي الأقل عالمياً، حيث لا يتعدى 130 متر مكعب في السنة، وفقاً للدراسات العالمية.

وأضافت أن الأوضاع في اليمن زادت أزمة المياه أكثر من أي وقت مضى .

وبحسب الأمم المتحدة "لا يستطيع أكثر من ثلثي اليمنيين والذين يعيشون في فقر مدقع تحمل نفقات المياه الآمنة بتاتاً".

وأوضحت أن العون المباشر تتدخل لمساعدة اليمنيين في الحصول على إمدادات المياه تنفيذاً للهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة المتعلق بحصول الجميع على مياه الشرب المأمونة بحلول عام 2030.

في حين قال منسق برامج الإنشاء والمياه بمكتب العون المباشر المهندس أحمد وهاب، إن العمل بدأ في تنفيذ مشروع مياه العليب في مديرية غيل بن يمين وسيستفيد منه (6380 ) شخصاً بتمويل حملة ليلة 21 رمضان 2021م.

وأوضح أن المشروع يتكون من خزان حجري سعة 200م3، وتوريد وتركيب أنابيب بولي ايثيلين مختلفة الأقطار، وبناء مقر جمعية مستخدمي المياه.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.

ومكتب العون المباشر باليمن عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي، كتلة التعليم ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.