الاسرة والمجتمع

بالشراكة مع الصندوق الوطني للديمقراطية..

مؤسسة الشباب الديمقراطي تبدأ التسجيل في برنامج تعزيز مشاركة الشباب

الوقت الخميس 12 مايو 2022 7:24 م
مؤسسة الشباب الديمقراطي تبدأ التسجيل في برنامج تعزيز مشاركة الشباب

اليوم الثامن مؤسسة الشباب الديمقراطي تعلن عن بدء التسجيل في البرنامج التدريبي تعزيز مشاركة الشباب مع الحكومات الم

أعلنت مؤسسة الشباب الديمقراطي بالشراكة مع الصندوق الوطني للديمقراطية عن فتح باب القبول والتسجيل في البرنامج التدريبي تعزيز مشاركة الشباب مع السلطات المحلية "المشاركة المجتمعية "، والذي ينفذ في محافظة #حضرموت، بمديرية المكلا.

  ومن خلال هذا المشروع سيتم تدريب عدد 15 شاب/ة، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 – 40 سنة، من ثلاث مديريات في محافظة حضرموت وهي (#المكلا - #أرياف_المكلا – #بروم_ميفع) لمدة 3 أيام في مدينة المكلا، وسيتلقون التدريب في مجال المشاركة المجتمعية .

وبعد انتهاء البرنامج التدريبي سيتم تشكل فرق العمل في المديريات المستهدفة لدراسة الاحتياجات وخصوصا فيما يتعلق بمشاريع الصحة والصرف الصحي والطرقات، بعد ذلك سيقوم المتدربين بتحديدها وعمل جلسات حوارية بحضور ناشطين وشخصيات ومواطنين وممثلين عن السلطة المحلية، وخلال الجلسات سيتم مناقشة الصعوبات التي تواجه المجلس المحلي، وكيف يمكن للمواطنين دعم المجلس المحلي ومساعدته وإيجاد الحلول وتعزيز الشفافية وتفعيل دور النشطاء الشباب في تحديد ومتابعة الاحتياجات المجتمعية بشكل مستمر.

ودعت المؤسسة كل من لديه الرغبة من شباب المديريات المذكورة وتتوفر فيه الشروط المطلوبة تعبئة الاستمارة المرفقة، حيث سيكون مكان التدريب في مديرية المكلا، وآخر موعد للتسجيل 20/ مايو / 2022م، الساعة 12 ظهراً.

شروط الترشيح

1- من لديهم/ن الشغف في تعزيز مشاركة الشباب مع الحكومة المحلية.
2- ان يكون  عمر المتقدم/ة بين  (20 -40) سنة.
3- ان لا يقل مؤهله / ـا التعليمي عن ثانوي ويجيد/ت استخدام الكمبيوتر.
4- من له/ ـا اسهامات مجتمعية او معرفة بعمل منظمات المجتمع المدني.
5- ان يكون لدى المتقدم الجدية والالتزام بحضور البرنامج التدريبي و المشاركة في اجراء الاستبيان والدراسات التحليلية وحضور الاجتماعات.

التعليقات

الصورة

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة