تقارير

أبرز «الهجمات الصاروخية» صوب مطار بغداد في آخر عامين..

قصف قاعدة فيكتوريا الأمريكية وسقوط 6 صواريخ في منطقة المدرج

الوقت السبت 29 يناير 2022 2:23 ص
قصف قاعدة فيكتوريا الأمريكية وسقوط 6 صواريخ في منطقة المدرج

اليوم الثامن أبرز «الهجمات الصاروخية» صوب مطار بغداد في آخر عامين

تعرضت قاعدة فيكتوريا الأمريكية في مطار بغداد الدولي، (الجمعة)، لقصف صاروخي بطائرات مسيرة، وسقط ما لا يقل عن 6 صواريخ في منطقة المدرج ومناطق قريبة من الجانب المدني للمطار.

,أكدت الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، استمرار رحلات المسافرين المباشرة؛ عقب القصف.

ليست الأولى

شهدت السنوات الماضية العديد من العمليات الإرهابية التي استهدفت “مطار بغداد”؛ ولم يكن هجوم الجمعة، الهجوم الأول على القاعدة الأمريكية، بل كان الهجوم الثالث خلال شهر واحد فقط.

أبرز الهجمات

هجوم بصاروخ كاتيوشا في 5 يناير الجاري، بعدما أفادت مصادر أمنية وعسكرية عراقية، بأن صاروخ كاتيوشا أصاب قاعدة عسكرية عراقية تستضيف قوات أمريكية بالقرب من مطار بغداد. وقال الجيش العراقي في بيان، آنذاك، “القوات الأمنية عثرت على منصة لإطلاق الصواريخ عليها صاروخ في حي الجهاد غرب بغداد”وذكرت المصادر أن الهجوم لم يسفر عن وقوع إصابات.

هجوم بطائرات مسيرة في 3 يناير الجاري، وأفاد مصدر أمني بإسقاط طائرات مسيرة حاولت استهداف قاعدة فيكتوريا في مطار بغداد. وقال إن منظومة الدفاع الجوي “سيرام” تمكنت من إسقاط طائرات مسيرة حاولت استهداف قاعدة فيكتوريا في مطار بغداد وإبعاد 2 خارج محيط القاعدة دون إصابات.

وتعرض مطار بغداد حيث توجد قوات استشارية من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، لهجوم بطائرتين مسيرتين مفخختين تم إحباطه. وقال مصدر أمني مطلع، إن سقوط الطائرات المسيرة تم خارج حدود القاعدة الأمريكية حيث سقطت الأولى قرب ميدان الرماية والثانية بالقرب من بهو الضباط العراقيين، حسب ما أفادت قناة السومرية.

هجوم بطائرة مسيرة في 14 يونيو 2021 استهدف القاعدة العسكرية في مطار بغداد بمسيرة مفخخة، بينما لم تقع أي خسائر مادية أو بشرية، وفقًا لوسائل الاعلام العراقية.

هجوم بـ3 طائرات مسيرة في 10 يونيو 2021، استهدف مطار بغداد بثلاث طائرات مسيرة، دون خسائر بشرية أو مادية، وتم إسقاط إحدى هذه الطائرات، وفقًا لخلية الإعلام الأمني العراقي.

إحباط قوات الأمن العراقية هجوم وشيك على مطار بغداد فى 28 مايو 2021، انطلاقًا من منطقة حي الجهاد، بصواريخ الكاتيوشا، حيث تقع هناك قاعدة صغيرة لقوات التحالف الدولي”.

هجوم بـ3 صواريخ في 23 يناير 2021، ووفقا لخلية الإعلام الأمني العراق، تم إطلاق ثلاثة صواريخ باتجاه مطار بغداد دون إصابات. كما تصدت قوات الدفاع الجوي بقاعدة فكتوري، التابعة للجيش الأمريكي، لهجوم صاروخي استهدف المطار، حيث أظهر الفيديو ومضات من الضوء لعملية التصدي الذي لم يكشف على الفور إذا ما كان قد تسبب في سقوط خسائر.

التعليقات

الصورة

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة