الاقتصاد

خلال جيتكس غلوبال..

نداء تُوقع اتفاقية مع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي

الوقت الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 1:21 م
نداء تُوقع اتفاقية مع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي

اليوم الثامن مذكرة التفاهم تشمل تطوير نداء لشبكة اتصالات عالية الكفاءة لصالح الإدارة

أعلنت مؤسسة الاتصالات المتخصصة - نداء، المزود الحصري لشبكات الاتصالات الآمنة والمعتمد لدى حكومة دبي ، عن توقيع اتفاقية شراكة جديدة مع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي خلال فعاليات جيتكس غلوبال التي تستضيفها دبي حالياً.

واتفق الطرفان على قيام نداء بتطوير شبكة اتصالات عالية الكفاءة لصالح الإدارة والتعاون في مجال تبادل البيانات المتعلقة بتقنيات النطاق العريض المستخدمة لأغراض الطوارئ والسلامة العامة.

وتفسح مذكرة التفاهم الجديدة المجال أمام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي لاستخدام حلول مركز العمليات المتكامل لدى نداء وغيرها من أنظمة الاتصال اللاسلكي وشبكة تيترا من أجل تحقيق الشفافية الشاملة على امتداد العمليات وتعزيز آفاق الترابط والاتصال بين أفراد الفريق.

ووقّع الاتفاقية عن الجانبين كُلٌّ من سعادة منصور بوعصيبه، المدير التنفيذي لمؤسسة نداء؛ وسعادة اللواء عبيد مهير بن سرور، نائب المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي. 

 

وقال سعادة اللواء عبيد مهير بن سرور: "أن توقيع الاتفاقية مع مؤسسة الاتصالات المتخصصة "نداء" جاء انطلاقاً من حرص الإدارة على تحقيق التوجهات الاستراتيجية ودعم علاقات الشراكات بشكل فعال ضمن إطار مؤسسي، وبهدف تعزيز أواصر التعاون المشترك في مجال الخدمات الذكية وتبادل الخبرات والتجارب والدراسات واستثمار وتطوير المشاريع التقنية والذكية التي تسهم بشكل كبير في التنمية المستدامة وتحقيق الريادة والتميز".

 

وأعرب سعادة اللواء عبيد بن سرور عن سعادته بهذا التعاون الذي جاء من أجل تكامل الجهود وتحقيق أفضل أداء في خدمة مختلف شرائح المجتمع وتوفير أفضل الخدمات لهم، للوصول إلى جعل مدينة دبي المدينة الأذكى عالمياً.

 

وتعليقاً على الموضوع، قال سعادة بوعصيبه: نعتمد على شبكات التيترا والجيل الرابع الخاصة بنا لتزويد السلطات العامة المختصة بشؤون الأمن والسلامة بحلول النطاق العريض المحمولة عالية السرعة والتي تحمل أهمية كبيرة بالنسبة لعمليات هذه الجهات. ونحن مسرورون للغاية اليوم لتكريس هذا الالتزام من خلال التعاون مع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي. كما سيتسنى للإدارة بعد توقيع مذكرة التفاهم استخدام شبكة تيترا بمثابة قناة رئيسية للاتصال عبر مختلف عملياتها. وسيُقدم فريقنا للمؤسسة الدعم على مدار الساعة لضمان حصولها على أكبر فائدة ممكنة من شبكة تيترا. ومن جانب آخر، ستحظى الإدارة بفرصة الوصول إلى خدمات الاتصالات المتخصصة التي نُقدمها، مما يُتيح لها تعزيز إسهامها باستراتيجيات السلامة العامة والأمن في دبي ودولة الإمارات ككل".

وتابع قائلاً: "وستعود هذه الشراكة الثنائية بالفائدة على الطرفين؛ لأنها ستسمح لنا بالمشاركة معاً في الفعاليات والمعارض لاستشكاف الفرص المتوفرة أمامنا والكفيلة بالارتقاء بهذا التعاون إلى آفاق جديدة".

وتنُص الاتفاقية أيضاً على تنظيم فريق نداء لسلسلة من الدورات التدريبية لصالح الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي بهدف الارتقاء بمهارات موظفيها في استخدام أجهزة الاتصالات المتخصصة. وتشمل تقديم الخدمات الاستشارية وآخر التحديثات المتعلقة بنظام تيترا وشبكات الجيل الرابع، إلى جانب ضمان مشاركة الإدارة في المشاريع المستقبلية ذات الصلة بحلول النطاق العريض المستخدمة لأغراض الأمن والسلامة والاستجابة لحالات الطوارئ.

وتجدر الإشارة أيضاً إلى اتفاق الطرفين على تشكيل مجموعة عمل معنية بالإشراف على تنفيذ مذكرة التفاهم وتحقيق أهدافها.

تأسّست نداء بهدف تمكين نشر تطبيقات الاتصالات المتخصصة الجديدة والناشئة في البيئات المرنة والمُتاحة والآمنة. كما تطرح المؤسسة مساراً مُبتكراً أمام الهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص لتلبية احتياجات الشبكات التخصصية المستقبلية.

التعليقات

الصورة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة