حقوق وحريات

وجهوا دعوة للصحافيين للتغطية..

تقرير: زارعو الكلي بعدن يدشنون "الأثنين" وقفات احتجاجية

الوقت الأحد 17 أكتوبر 2021 1:06 ص
تقرير: زارعو الكلي بعدن يدشنون "الأثنين" وقفات احتجاجية

اليوم الثامن وقفة احتجاجية سابقة لجمعية زارعي الكلى بالعاصمة عدن - أرشيف

اليوم الثامن عدن

أعلنت جمعية زارعي الكلى والكبد في العاصمة الجنوبية عدن، تدشين وقفة احتجاجية صباح الاثنين امام مقر وزارة الصحة العامة والسكان، تنديدا بتردي الأوضاع.

ودعت الجمعية كافة وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني للحضور في الوقفة الاحتجاجية التي ستقام يوم الاثنين عند الساعة التاسعة صباحا امام وزارة الصحة العامة والسكان بحي الانشاءات مديرية خورمكسر، وذلك احتجاجا على المعاناة التي تفترس زارعي الكلى في عدن بسبب عدم اللامبالاة من قبل الجهات المختصة بوزارة الصحة العامة والسكان.

 

وقال بيان – حصلت اليوم الثامن على نسخة منه "اننا انطلاقا من المعاناة بسبب انعدام الادوية في عدن بينما في صنعاء متوفرة نطالبكم كوسائل الاعلام ومنظمات المجتمع المدني لإيصال صوتنا الى الجهات المعنية من خلال توفير الادوية لنا حيث اصبحنا نصارع الموت".

 

وقالوا "نحن كجمعية زارعي الكلى في عدن نحمل الجهات المختصة بوزارة الصحة العامة والسكان المسؤولية الكاملة تجاه اي تدهور يتعرض لها زارعي الكلى بسبب عدم توفير الادوية".

 

وجاءت هذه الوقفة الاحتجاجية لزارعي الكلى بعد اغلاق كافة الابواب علينا من قبل وزارة الصحة العامة والسكان مما يجعلنا بخطر نواجه الموت اذا التزمنا الصمت في ظل عدم الشعور بالمسؤولية من قبل وزارة الصحة العامة والسكان تجاه المرضى.

 

وأكد زارعو الكلى أنهم سوف ينفذون الاسبوع القادم وقفة احتجاجية للمطالبة من كل النشطاء والصحفيين والأطباء ومنظمات المجتمع المدني للحضور من اجل ايصال اصواتنا للجهات المعنية.

التعليقات

الصورة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة