أخبار وتقارير

قواعد "الاخوان" تتسول اليمنيين للحصول على الدعم..

تقرير: "حكومة هادي".. لماذا الاعتقاد ان "الحوثيين" لن يسقطوا مأرب

الوقت الأربعاء 13 أكتوبر 2021 1:29 م
تقرير: "حكومة هادي".. لماذا الاعتقاد ان "الحوثيين" لن يسقطوا مأرب

اليوم الثامن مسلحون قبليون مناهضون لميليشيات الحوثي المدعومة من إيران في شبوة المجاورة لمأرب- أرشيف

زعم رئيس حكومة الرئيس المؤقت عبدربه منصور هادي، ان الحوثيين لا يستطيعون اسقاط مأرب اليمنية التي يحاصرها الانقلابيون منذ نحو شهر في محاولة للسيطرة عليه على غرار السيطرة على ريف بيحان شبوة، فيما ناشدت قوات تنظيم الإخوان، المغتربين اليمنين في السعودية ودول الخليج الأخرى الى المساهمة في دعم مقاتلين قبليين بالأسلحة والذخائر.

ووجه ناشطون دعوات للمغتربين اليمنيين بدعم المقاتل القبلي الواحد في مأرب بـ(ألف دولار أمريكي)، قالوا إنها تكفي لتسليحه بـ(قطعة سلاح آلي وذخائر)، مؤكدين انهم سيتكفلون بهزيمة الحوثي حال وصول ما اسموها بالتبرعات.

وسخر الناشط الجنوبي نافع بن كليب، من ميليشيات الإخوان التي سلمت الأسلحة للحوثيين، وباتت اليوم تتسول المغتربين اليمنيين بإمدادهم بالأسلحة والذخائر.

 وذكر بن كليب "أن الجيش الإخواني في مأرب بعد ان سلم مخازن السلاح والذخائر بكل انواعها للمليشيات الحوثية ورفضوا ان يسلموا أبناء مأرب أسلحة شخصية للمشاركة في الحرب ضد المليشيات الحوثية".

ووصف الناشط الجنوبي، التسول الإخواني للمغتربين اليمنيين، بالفضيحة المدوية، متسائلا اين "التحالف العربي من كل ما يحصل في مأرب من قبل الإخوان".

وقال رئيس حكومة المنفى معين عبدالملك، إن النظام الإيراني، يدفع مليشيا الحوثي، نحو مزيد من العنف في اليمن.

وحمل عبدالملك، في تصريحات أدلى بها من القاهرة، التي زارها الأحد لوكالة الصحافة الفرنسية، الحوثيين مسؤولية انفجار سيارة مفخّخة استهدف موكب محافظ عدن أحمد حامد لملس، ووزير الزراعة والثروة السمكية سالم السقطري.

وقال عبدالملك "نحن واثقون من أنّ مأرب لن تسقط، نحن جاهزون للتصدّي للحملة الحوثية"، مشدّداً على أنّ "المعركة ستحدّد مصير مستقبل اليمن".

وقال عبدالملك "لا نريد أن ينتهي الأمر باليمن ورقة مساومة. للأسف تراجع اليمن في قائمة أولويات المشاكل الإقليمية".

ويبدو ان حكومة هادي، تعول على الدور السعودي والقطري والتركي في منع الحوثيين من السيطرة على مأرب او تأجيل السيطرة عليها، وهو ما بات يطرح بقوة في الاعلام.

وأكدت مصادر سياسية يمنية "ان الحكومة تبيع الوهم للشعب اليمني وللسعودية التي تمول الحرب ضد الحوثيين.

من ناحيته قال السياسي اليمني نايف طعيمان، إن سقوط جبهات مأرب والحصار الذي تمارسه مليشيات الحوثي على مديرية العبدية كشف للجميع هشاشة الشرعية.

وأكد طعيمان في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع تويتر، أن حصار العبدية كشف لنا حقيقة الشرعية وهشاشتها سياسياً وعسكرياً وشعبياً.

وقال طعيمان إن ما يحدث في مأرب من هزائم وانتصارات للحوثي، سببه إصرار الإخوان على انسحاب القوات الإماراتية من مأرب، التي وصلت بقوات الجيش إلى مشارف صنعاء.

وأضاف السياسي اليمني، أنه عندما كانت الإمارات في مأرب تراجع الحوثي إلى تخوم صنعاء ولم يستطع إسقاط صاروخ واحد على مارب بفضل الباتريوت الإماراتي.

وأوضح طعيمان بأن الإمارات رفضت تسليم الدعم لأيدي الفاسدين وأصرت على أن تشرف عليه بنفسها، خلقوا حينها الذرائع والأسباب لجعلها تنسحب ليخلو لهم ولفسادهم الجو فكانت النتائج كما تشاهدون.

التعليقات

الصورة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة