الرياضة

بعد الخسارة أمام الإسباني بوستا في المنافسات الفردية..

لاعب التنس الصربي ينسحب من الزوجي المختلط للإصابة في كتفه

الوقت السبت 31 يوليو 2021 11:02 م
لاعب التنس الصربي ينسحب من الزوجي المختلط للإصابة في كتفه

اليوم الثامن ديوكوفيتش 'الغاضب' يهدر البرونزية ويتعرض لإصابة

اليوم الثامن واشنطن

في أقل من 24 ساعة، خسر الصربي نوفاك ديوكوفيتش ثاني مبارياته في المنافسات الفردية بالتنس، عندما سقط المصنف أول عالمياً أمام الإسباني بابلو كارينيو بوستا 4-6، 7-6 (8/6)، و3-6، ليحرز الأخير برونزية أولمبياد طوكيو السبت، قبل أن ينسحب من الزوجي المختلط للإصابة.

وكان وصل حلم الغراند سلام الذهبي التاريخي إلى نهايته بالنسبة للصربي بعدما سقط في الامتحان ما قبل الأخير أمام الألماني ألكسندر زفيريف، الذي أنهى حلم ديوكوفيتش في أن يصبح ثاني لاعب فقط في التاريخ يحقق التتويج بالبطولات الأربع الكبرى والميدالية الذهبية الأولمبية في عام واحد، للمرة الأولى منذ إنجاز مواطنته شتيفي غراف في العام 1988.

وهذه هي المرة الأولى التي يخسر فيها ديوكوفيتش، صاحب العشرين لقباً في الغراند سلام، مباراتين فرديتين متتاليتين، منذ هزيمته أمام النمساوي دومينيك تيم والسويسري روجيه فيدرر في بطولة الماسترز الختامية (ايه تي بي) عام 2019.

وفقد ديوكوفيتش رباطة جأشه في المواجهة التي استمرت على مدار ساعتين و47 دقيقة السبت وسط حرارة طوكيو الخانقة، إذ قام بتحطيم مضربه خلال المجموعة النهائية، بعدما رمى مضرباً في وقت سابق باتجاه المدرجات الخالية.

وقال ديوكوفيتش بعد المباراة "لم تكن النتيجة رائعة، لكنني على الأقل سعيد بالجهود التي بذلتها في الملعب".

وأضاف "أعلم أنني لم ألعب جيداً السبت، أو الجمعة في المجموعتين الثانية والثالثة. لقد أصابني الإرهاق الذهني والجسدي. من المؤسف أنني لم ألعب في أهم المباريات، لكنني قدمت كل شيء".

وكان ديوكوفيتش سيحظى بفرصة ثانية ليضيف برونزية جديدة إلى خزائنه بعد ميدالية الفردي في أولمبياد 2008 في وقت لاحق السبت، عندما يلعب إلى جانب مواطنته نينا ستويانوفيتش على بونزية الزوجي المختلط.

لكن الصربي انسحب من المباراة بسبب إصابة في الكتف قبل شهر من بطولة أميركا المفتوحة، بحسب ما أعلن الاتحاد الدولي للعبة، وبالتالي حصد الأستراليان آشلي بارتي وجون بيرس البرونزية.

وفي وقت لاحق، أحرزت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا برونزية فردي السيدات، بفوزها على الكازاخستانية إيلينا ريباكينا 1-6، 7-6 (7/5)، و6-4.

كما حقق الثنائي البرازيلي لاورا بيغوسي وليزا ستيفاني أولى ميداليات بلدهما في التنس السبت، عندما أحرزتا برونزية زوجي السيدات بصعوبة أمام الثنائي الروسي فيرونيكا كوديرميتوفا وإيلينا فيسنينا.

وفازت البرازيليتان 4-6/ 6-4، و11-9، في مباراة استمرت ساعتين و11 دقيقة

التعليقات

الصورة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة