أدب وثقافة

نظم اصبوحة شعرية نسوية..

تقرير: «أدباء وكُتّاب الجنوب» بأبين ماجداته يتألقن شعرا ونثرا

الوقت الأربعاء 14 يوليو 2021 11:03 ص
تقرير: «أدباء وكُتّاب الجنوب» بأبين ماجداته يتألقن شعرا ونثرا

اليوم الثامن اتحاد أدباء وكُتّاب الجنوب بأبين يحتفي بماجداته والأخيرات يتألقن شعرا ونثرا

احتفاءاً بماجداته المبدعات، نظم صباح الثلاثاء اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع أبين أصبوحة أدبية "نسوية" حملت عنوان :. " ماجدات جنوبيات يغردن بدوحة أبين  " 
 
الأصبوحة ناست مابين الشعر الفصيح والشعبي والخاطرة الرومنسية ، قدمت في مستهلها  الشاعرة والأستاذة بجامعة أبين  نسمة الهاملي بعضا من القصائد الفصيحة والشعبية تناولت المورث الأدبي الشعبي والإجتماعي المتمثل بالمحافظة والاعتزاز بالأرض الجنوبية الأبينية الأبية وهويتها والرفعة من شان إنسانها واستعمال مقدراتها وخيراتها الطيبة التي تزخر بها باعتبارها سلة غذائية للوطن الجنوبي بما فيه خيرها ونمائها.
 
الشاعرة وفاء باشريمة قدمت قصائدا قصيرة طغت عليها النزعة الروحية والإنسانية ،ثم عرجت بالحضور عبر فلسفة الطبيعةالتأملية والتغني بالوطن الذي رسمته بمخيالها من خلال استحضاره بلوحة بانورامية من المفردات السهلة الممتنعة.
 
كما قُدِمت في الصباحية الأختان نور ونجاة " الحسني" كوجهين جديدين انضمتا للفرع مؤخرا وقدمتا خواطر إبداعية لامست مشاعر الحضور  ونالت استحسانهم
 
الحضور النسائي النوعي أكد مجددا عن أهمية حضور المرأة في محافظة أبين جنبا إلى جنب مع أخيها الرجل ،متصدرة المحافل الثقافية والاجتماعية والأكاديمية.
 
 وفي ختام الفعالية قدم الأستاذ سالم عبيد الحربي قراءة لخاطرة من ديوانه الذي يعتزم توقيعه في القريب العاجل بفرع الاتحاد ، مبديا إعجابه ومشيدا بالإبداعات التي قدمتها الماجدات في الفعالية
 
قدم الفعالية الأستاذ يحيى الرامي مسؤول الدائرة الثقافية بالفرع.

التعليقات

الصورة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة