حقوق وحريات

ملف الساحل الغربي..

شاهد| نزوح أسرة من حي منظر خوفاً من قصف مليشيات الحوثي

الوقت الخميس 18 فبراير 2021 8:51 م
شاهد| نزوح أسرة من حي منظر خوفاً من قصف مليشيات الحوثي

اليوم الثامن مليشيات الحوثي تقصف منازل المواطنين في حيس

نزحت إحدى الأسر من حي منظر السكني بمديرية الحوك جنوبي الحديدة، خوفاً من القصف المتواصل لمليشيات الحوثي المدعومة من إيران.

ووثق تصوير فيديو يظهر قيام إحدى أسر حي منظر بنقل أثاث منزلهم على متن شاحنة نقل من أجل النزوح خوفاً من القصف المدفعي والصاروخي الذي تشنه المليشيات الحوثية.

وفقدت الأسرة الرغبة بالسكن والعيش في حي منظر نتيجة الخوف والهلع والدمار الذي لحق بمنازل جيرانهم إثر قصف صاروخي حوثي، ما اضطرها إلى النزوح رغم مرارته وتكاليفه، وسط ظروف مادية صعبة.

وبات حي منظر السكني الذي كان يقطنه الآلاف من المدنيين، شبه خالٍ من السكان، حيث نزحت منه مئات الأسر، بسبب القصف الحوثي المتواصل الذي خلف قتلى وجرحى، ودمر منازلهم وكان آخرها تدمير أربعة منازل في 14 فبراير.

مواصلة لخروقاتها.. مليشيات الحوثي تقصف منازل المواطنين في حيس

ومن جانب آخر واصلت مليشيات الحوثي الموالية لإيران -اليوم الخميس- سلسلة خروقاتها وانتهاكاتها اليومية للهدنة الأممية في الحديدة، واستهدفت منازل المواطنين في مديرية حيس بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وذكرت مصادر محلية أن المليشيات الحوثية قصفت منازل المواطنين في أحياء سكنية متفرقة بقذائف مدفعية الهاون عيار 120 وبقذائف آر بي جي.

وأوضحت المصادر عن قيام بقايا جيوب المليشيات بإطلاق النار صوب المنازل الطرقات العامة بمختلف أنواع الأسلحة الرشاشة المتوسطة والأسلحة القناصة.

وتصاعدت وتيرة الانتهاكات الحوثية جنوب الحديدة منذ بدء الهدنة الأممية أواخر العام 2018، حيث ارتكبت المليشيات آلاف الخروقات في ظل صمت وتخاذل أممي تجاه تصعيد الحوثيين.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة