إقالة الوزراء دون علمه..

"هادي".. رئيس اليمن المؤقت لا يعرف شيئا عن كيف تدار حكومته

الرئيس اليمني المؤقت عبدربه منصور هادي - ارشيف

أبوظبي

بات من المؤكد ان الرئيس اليمني المؤقت عبدربه منصور هادي، لا يعرف شيئا عن كيف تدار حكومته، جراء عدم علمه بقرار إقالة الوزراء وتعيينهم، بعد ان عين علي محسن الأحمر نائبا له في مطلع العام 2016م.

وسلم هادي وهو رئيس مؤقت انتهت ولايته في العام 2014م، مقاليد الحكم لتنظيم الإخوان الممول قطريا، بعد إقالة نائبه ورئيس الحكومة خالد بحاح، رئيس أخر حكومة حظيت بتصويت البرلمان اليمني.

وقال القحطاني في تدوينة على تويتر "حدثني أحد الوزراء شخصياً بدون ذكر اسماء يقول اتصل بي الرئيس هادي ويسألني عن شيء في أمور الوزارة فقلت له ياسيادة الرئيس لقد اقالوني منذ مده فتعجب هادي وقال من الوزير الآن وعطني رقمه اريده بموضوع".

وتساءل الإعلامي والمذيع في قناة الغد المشرق، قائلا "هل رأيتم حجم الدمار الذي يقوده هادي في اليمن وكيف هو مختطف من قبل الإخوان".

وكانت مصادر صحافية قد تحدثت لـ(اليوم الثامن) عن تلقي قائد عسكري في لودر بأبين اتصالاً من الرئيس هادي، يسأله عن أوضاع اللواء 115 مشاة، ليخبره انه قد تم اقالته واستبداله بآخر، وهو الأمر الذي افصحت عنه مصادر عسكرية أن القرارات العسكرية لا يطلع عليها الرئيس هادي، وانها في العادة تصدر من النائب علي محسن الأحمر، المتحكم بقرار الجيش اليمني.

ويكشف عدم معرفة هادي بقرارات الاقالة والتعيين في الحكومة، حالة الهشاشة التي وصلت إليها الحكومة اليمنية المؤقتة، وهو ما يعزز ازاحتها والبحث عن صيغة جديدة تنقذ حياة المدنيين من جراء الحرب والحصار الذي تمارسه حكومة هادي، على سكان مدن الجنوب المحررة، بعد ان ادارت ظهرها لحرب الانقلابيين في صنعاء.