"جرائم الحوثيين بحق المدنيين لا يروها"..

مصادر أمن جنوبية تكشف عن فضيحة مدوية لذباب إخوان اليمن

مقربون من وزير الإعلام والثقافة اليمني معمر الارياني هم من بدأ بنشر الصورة - أرشيف

عدن

كشفت مصادر أمن جنوبية في العاصمة عدن عن فضيحة وصفتها بالمدوية للذباب الالكتروني التابع لحكومة المنفى اليمنية التي يتحكم فيها تنظيم الإخوان الموالي لقطر، وذلك في اعقاب نشر صور زعم الذباب انها لأعمال تعذيب وقعت في العاصمة.

وقال مصدر أمني لـ(اليوم الثامن) "ان الذباب الالكتروني يتداول بشكل واسع صورة لتعذيب يمني من قبل ميليشيات الحوثي الإرهابية، يزعم انها لجندي تعرض للتعذيب عناصر أمنية أخرى".

وقام فريق التحرير في صحيفة اليوم الثامن بالتحقق من الصورة، التي تبين إنها لمواطن يمني، ونشرت الصورة في عدد من وسائل الإعلام اليمنية، بينهما موقع المشهد العربي، الذي نشرها في تقرير منتصف فبراير 2016م تحت عنوان " قصص من جحيم المليشيات الانقلابية .. ضرب .. تعليق من الأرجل .. جلد وتهديد بالاغتصاب".

وتبين أن الصورة قد قام بنشرها إعلامي يمني مقرب من وزير الإعلام معمر الارياني، على فيس بوك، قبل ان تتداول بشكل واسع على واتس اب وتويتر.

وقالت مصادر أمنية وناشطون جنوبيون "إن الذباب الالكتروني لإخوان اليمن لم يعد يلتفت للجرائم التي ترتكب بحق المدنيين في شمال اليمن، مناطق سيطرة الحوثيين، لكنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها توظيف صور تعذيب الميليشيات الحوثية للمدنيين، على انها في عدن لمحاولة النيل من الأجهزة الأمنية الجنوبية.