تقارير

منظمة مجاهدي خلق الإيرانية..

إيران: مظاهرة حاشدة لأهالي مدينة شهر كرد ضد نظام الملالي

الوقت الجمعة 13 مايو 2022 1:07 م
إيران: مظاهرة حاشدة لأهالي مدينة شهر كرد ضد نظام الملالي

اليوم الثامن مظاهرة حاشدة لأهالي مدينة شهر كرد ضد نظام الملالي – الخميس 12 مايو

اليوم الثامن طهران

أفادت شبكة مجاهدي خلق في الداخل الايران، أخذت الاحتجاجات في مختلف مدن إيران ضد الغلاء ذروة جديدة. وخرج اليوم الخميس 12 مايو أهالي شهر كرد مركز محافظة جهارمحال وبختياري وسط إيران إلى الشوارع ورددوا هتافات مناهضة لنظام الملالي بما فيها “ليرحل الملالي لا ينفعهم المدفع والدبابة” ورفعوا شعارات ضد رئيسي “رئيسي الكذاب ماذا حصلت بوعودك”.

وتأتي احتجاجات أهالي مدينة شهر كرد اليوم استمرارا لاحتجاجات أهالي مختلف مدن محافظة خوزستان جنوب غربي إيران في الأيام الأخيرة. وفي الليلة الماضية رفع أهالي مدينة دزفول صوت احتجاجهم ضد ارتفاع الأسعار وهتفوا الموت لخامنئي والموت لرئيسي.

يدل الانتشار السريع لاحتجاجات الأهالي في مختلف المدن على ارتفاع الأسعار على تنامي الغضب الشعبي ضد نظام الملالي، ويظهر أن الإجراءات القمعية للنظام الملالي لم تكن قادرة على منع الناس من الاحتجاج لإسقاط نظام الملالي.

تظهر الصور المنشورة على الإنترنت (11 مايو)، فقد احتج شباب دزفول على ارتفاع الأسعار من خلال تنظيم مظاهرات حاشدة وهتفوا “الموت لخامنئي ورئيسي” كما ردد الشباب في دزفول “ليرحل الملالي لا ينفعهم المدفع والدبابة”.

وفي ماهشهر، احتج الشبان على غلاء الأسعار وقطعوا الطرقات، وأظهرت الصور المنشورة أن الشبان قد قطعوا الطريق عند مدخل ماهشهر إلى بلدة جراحي.

وشهدت مدن الأهواز وسوسنكرد وشادكان وإيذة ومسجد سليمان ودزفول وشوشتر في الأيام الماضية مظاهرات شعبية حاشدة ضد النظام. وقابلهم النظام بإرسال قطعان من قوات مكافحة الشغب واعتقالات عشوائية وواسعة في محاولة منه لإطفاء نار الاحتجاجات ومن الوسائل الأخرى التي اتبعها النظام لمنع انتشار الاحتجاجات قطع الإنترنت حيث اختل الإنترنت في محافظة خوزستان، وفي بعض الأيام انقطع تمامًا.

التعليقات

الصورة

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة