أخبار وتقارير

"هادي" يصدر قرارات بإعادة هيكلة البنك..

تقرير موثق: دعوى قضائية ضد نائب مركزي عدن المقال "حبيشي"

الوقت الاثنين 06 ديسمبر 2021 10:49 م
تقرير موثق: دعوى قضائية ضد نائب مركزي عدن المقال "حبيشي"

اليوم الثامن وثيقة حصرية موجه من نيابة صيرة الى المدعو شكيب سعيد الحبيشي نائب البنك المركزي المقال

يواجه نائب محافظ البنك المركزي المقال شكيب سعيد الحبيشي، دعوى قضائية للمثول امام النيابة العامة، يوم الأحد القادم الـ12 من ديسمبر الجاري، للرد على التهم المنسوبة إليه.

وحصلت صحيفة "اليوم الثامن" على وثيقة حصرية موجه من نيابة صيرة الى المدعو شكيب سعيد الحبيشي نائب البنك المركزي المقال، للرد على التهم المنسوبة إليه".

ووجه كيل نيابة صيرة عبدالقادر عثمان الفضلي صباح الاثنين الموافق 6 ديسمبر 2021 نائب محافظ البنك للحضور الى مقر النيابة يوم الاحد الموافق 12ديسمبر 2021 للرد على الاتهام المنسوب اليه في القضيه الجنائية رقم 152لعام 2021 غ.ج

ونصت الدعوة بأن "المذكور أعلاه مكلف بالحضور في الزمن والمكان المحددين طبقا لنص المادة (1) من قانون الإجراءات الجزائية، ونلفت الانتباه إلى أنه في حالة التخلف عن الحضور في الموعد المحدد أعلاه سنتخذ الإجراءات وفقا للقانون.

ومن ناحية أخرى، أصدر الرئيس اليمني المؤقت عبدربه منصور هادي، "حزمة من القرارات"، قضت بإعادة هيكلة البنك المركزي في العاصمة عدن.

  وقضت مواد تلك القرارات بإعادة تشكيل مجلس إدارة البنك المركزي اليمني، احمد بن احمد غالب المعبقي محافظ للبنك المركزي اليمني رئيساً، أ. د. محمد عمر باناجة نائب محافظ البنك المركزي اليمني نائباً للرئيس، وسيف محسن عبود الشريف عضواً، وهاني محمد حزام وهاب نائب وزير المالية ممثلاً عن وزارة المالية، د. جلال إبراهيم فقيرة عضواً، علي محمد الحبشي عضواً، خالد إبراهيم زكريا عضواً.

و صدر قرار هادي رقم ( 68 ) لسنة 2021م، قضت المادة الأولى منه بتعيين الأخ/ منصور عبدالكريم راجح وكيلاً لقطاع الرقابة على البنوك بالبنك المركزي اليمني.

وصدر القرار رقم (13) لسنة 2021م، قضت المادة الأولى منه بتعيين الأخ/ هاني محمد حزام وهاب نائباً لوزير المالية.

التعليقات

الصورة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة