"القبائل تبطل مفعول قنبلة إعلام التنظيم"..

تقرير: شبوة.. (30) نوفمبر بداية طي صفحة سلطة إخوان اليمن

السلطان عوض بن محمد الوزير يتوسط شيوخ قبائل شبوة - ارشيف

مراسلون
مراسلو صحيفة اليوم الثامن

تستعد قبائل محافظة شبوة، يوم الـ30 من نوفمبر القادم، للاحتشاد في مدينة عتق مركز المحافظة والبلدات الريفية للاحتفال بذكرى الاستقلال الأول، بعد أن ابطلت مفعول قنبلة إعلام التنظيم التي كانت سلطة الإخوان تعتزم تفجيرها من خلال استعطاف الناس بان المستهدف في شبوة هي شرعية الرئيس المؤقت عبدربه منصور هادي، الأمر الذي يؤكد أن الاحتفال الشعبي المتوقع سيكون بداية لطي صفحة سلطة الاخوان التي يقول مواطنو المحافظة النفطية انها مارست ابشع عملية فساد ونهب للمال العالم والموارد التي وردتها الى حساب البنك المركزي في مأرب.

وقالت مصادر قبلية في شبوة لمراسل صحيفة اليوم الثامن إن القبائل تنتظر صدور قرار من الرئيس المؤقت بعزل المحافظ الإخواني واحالته للتحقيق جراء نهبه للمال العام وارتكابه سلطة خيانة عظمى بتسليم جزء من المحافظة للحوثيين دون قتال.

 

وحاول تنظيم الإخوان المسلمين في شبوة وكما هو دأبه في مختلف المحافظات اليمنية استهداف القوى المدنية والقبلية الرافضة للوضع المزري الذي تعيشه المحافظة الخاضعة سلطتها المحلية لإدارة التنظيم الدولي للإخوان المسلمين.

 

واستخدم الإخوان في هذا الاستهداف أدوات عدة بدءًا بأساليب قمع التظاهرات والاعتصامات والقوى العسكرية والمدنية غير المنتمية للتنظيم بمنهج "إن لم تكن معي فأنت ضدي"، ولتضليل هذا القمع وتفييد غضب الرأي العام يقدم الإخوان أنفسهم كضحايا بدنميكية إعلامية تجير لها كل موارد شبوة لتبدو بصورتها المضخمة عدديا لا أكثر.

ففي الوقت الذي تدار فيه شبوة بأجندة الإخوان الدولية حاولت سلطات بن عديو شخصنة الأصوات المناوئة والمستهجنة للفساد الجائر في المحافظة وإظهاره جزءا من الاحتقان العالمي المعتمل بين التنظيم ودول معارضة لمشاريعهم التدميرية في الوطن العربي كالسعودية والإمارات.

وقال قبليون بشبوة لمراسلنا "إن المتتبع للوضع في الجنوب عموما وللمحافظات الخاضعة للسلطات الإخوانية خصوصا سواءًا المدنية أو العسكرية يدرك فجاجة الوضع الذي أوصلتها إليه سلطاتهم،  شبوة النموذج الأبشع للفساد المالي والإداري مقابل ما تعيشه تعز من اختلالات مهددة للحياة وانعدام لأبسط الحقوق الحياتية واستحداث نقاط جبايات،  الوضع في مختلف المحافظات وهو ما يستفيد منه الإخوان من منطلق آخر،  اذ يستخدم ارباك الوضع في معاركه المستهدفة للتحالف كحائط يرمي عليه فساد الحكومة الشرعية التي يديرها الإخوان وهو ما يشاهده الجميع في نوافذهم الإعلامية.

 

وقال مراسلنا في شبوة إن "المحافظة وخطاب عوض بن الوزير (تحديدا)، رغم أن أجندة الإخوان وفساده لم يعد خافيا على أحد، ابطل مفعول المكينة الإعلامية التي حاولت ضرب شبوة من الداخل".

وقدم الوزير في خطابه الأخير باسمه ونيابة عن مجتمع شبوة الشكر للرئيس هادي، بما أبداه من تفهم وتجاوب مع المطالب التي نادت بها قيادت شبوانية في لقائهم الموسع الذي عقد في الوطاة بحضور جماهيري كبير قبل قرابة أسبوع ونصف من الآن.

 

 

تفهم هادي دون أي فعل حقيقي يذكر يؤكد قدرة الإخوان على إخضاع الحكومة الشرعية قسريا بعد نجاحه في اختراقها وإقاعها في صفقات فساد،  إذ كشفت تقارير سابقة أن ما نسبته 25% من إجمالي ايرادات محافظة شبوة البالغة مليون دولار شهريا تعود لرئيس الحكومة وأولاده.

 

 

 

كما أن خطاب الشيخ الشبواني عوض بن الوزير رغم أصوله القبلية يؤكد ما وصلت إليه القبيلة من مدنية في الخطاب والتعامل في ظل التعامل العدائي القمعي لأحد الأحزاب اليمنية السياسية أو هكذا يفترض ( حزب الإصلاح فرع التنظيم الدولي للإخوان).

استمرارا في هذا الخطاب المدني العقلاني دعا الشيخ عوض بن الوزير للاستمرار في الاعتصام والترتيب لاطلاقها في عاصمة المحافظة عتق للضغط على رئاسة الحكومة وتحويل تفهمها إلى حقائق على الأرض بما يخرج شبوة من حرجية وعبثية الوضع الذي تقودها إليه سلطات الإخوان.

 

أن الخطاب الذي بدا شبوانيا خالصا ينبغي أن يصبح منهجا لمختلف المحافظات وشرعة تعطي الحكومة شرعيتها الحقيقية في إدارك حقائق الوضع  والوقوف في وجه المخططات الإخوانية الساعية لإطالة امد الحرب في اليمن عبر تسليم مواقعها للحوثي بما يمكن الطرفان من إغراق التحالف العربي تنفيذا لأجندة المحور القطري الإيراني في المنطقة.

 

 

إن الدعوة السلمية الرافضة للفوضى التي اطلقها بن الوزير " لسنا دعاة فوضى " يقول مخاطبا الجماهير، رغم ما يملكه من ثقل عسكري بالنظر للقبائل المسلحة، يؤكد حرص ابناء شبوة على حماية محافظتهم وحرصهم عليها وهو ما ينبغي الانصات له والتجاوب مع مطالبه قبل فوات الأوان إذ أن أي صبر لا بد له من نفاذ.