أخبار وتقارير

"الحزام" تعد بحماية التظاهرات..

تقرير: مسلحون وسط تظاهرات والكشف عن خلايا إرهابية بعدن

الوقت الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 11:55 م
تقرير: مسلحون وسط تظاهرات والكشف عن خلايا إرهابية بعدن

اليوم الثامن مشاركون في تظاهرات احتجاجية في عدن - أرشيف

اليوم الثامن عدن

شهدت عدن لليوم الثاني على التوالي تظاهرات واعمال شغب واسعة تمركزت في حي كريتر العتيق قبل ان تتوسع عصرا الى القلوعة، للمطالبة بتوفير الخدمات ومنها الكهرباء، قبل ان يتسلل مسلحون الى وسط التظاهرات ويطلقون النار على قوات الحزام الأمني التي أعلنت استعدادها لحماية التظاهرات ومنع أي اعمال نهب قد تطال الممتلكات العامة والخاصة.

وقال متظاهرون انهم شاهدوا مسلحين بلباس مدني يطلقون النار على طقم لقوات الحزام الأمني في كريتر، الأمر الذي يؤكد على انحراف التظاهرات التي خرجت للمطالبة بتوفير الكهرباء.

وقتل ضابط في البحث الجنائي واصيب أخرون في هجوم إرهابي استهدف مركبة خلف قيادة السلطة المحلية بالشيخ عثمان.

وقال شهود عيان في الشيخ عثمان انهم شاهدوا عناصر بلطجية، لا تبدو ملامحهم انهم من عدن، قاموا باعتداءات طالت مواطنيين في حي القاهرة والشيخ عثمان، لكن لم تسجل أي خسائر.

وقال مصدر أمني انهم كشفوا خلايا إرهابية في عدد من احياء العاصمة من بينها خلية في البريقة هدفها القيام بهجمات إرهابية ضد الأجهزة الأمنية ومواطنين يمنيين، لتأليب الرأي العام ضد الأجهزة الأمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي.

ولفت المصدر الى ان يجري تعقب عناصر مسلحة تنوي القيام بعمليات إرهابية في عدن، قد تستهدف مواطنيين يمنيين بذريعة انه تم استهدافهم من قبل الأجهزة الأمنية لإثارة الفوضى.

وقال سكان محليون في حي المعلا انهم شاهدوا عناصر بلباس مدني، يسيرون في احد الاحياء عند الساعة الـ11 مساء، الأمر الذي اثار موجة من المخاوف حول تجوال هذه العناصر، مطالبين الأجهزة الأمنية بتشديد الإجراءات الأمنية.

وتعتزم قوى سياسية يمنية مناهضة للمجلس الانتقالي الجنوبي الى احداث فوضى في العاصمة عدن، ضمن مخططات ارباك المجلس الذي يسعى لأن يكون طرفا في مفاوضات الحل النهائي للأزمة في اليمن.

التعليقات

الصورة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة