الاقتصاد

(اليوم الثامن) تنشر نص البيان..

وزارة النقل تدين وتندد قصف ميناء المخا من قبل الحوثيين

الوقت الأحد 12 سبتمبر 2021 10:10 ص
وزارة النقل تدين وتندد قصف ميناء المخا من قبل الحوثيين

اليوم الثامن وزارة النقل تدين وتندد قصف ميناء المخا من قبل المليشيا الحوثية

اليوم الثامن عدن

اصدرت وزارة النقل ، اليوم ، بيان ادانه وتنديد بشأن ماتعرض له ميناء المخاء التجاري من قصف عدواني غاشم بالصواريخ والطيران المُسّير من قبل المليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة ايرانياً .

وقالت الوزارة في البيان الصادر عنها تعيد نشره (اليوم الثامن): " تابعنا صباح السبت الموافق 11 سبتمبر 2021م ماتعرض له ميناء المخاء التجاري من قصف عدواني غاشم بالصواريخ الباليستية والطيران المسير من قبل المليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة ايرانياً بهدف شل قدرات الميناء ونشاطة التجاري " .

واوضح البيان: " كما ان ذلك القصف قد استهدف وبصورة مباشرة اللجنة الوزارية الفنية المكلفة من قبل وزارة النقل بالنزول الميداني الى الميناء بهدف تقييم الاحتياجات الفنية والمادية وكذا تحديد مساحات حرم الميناء ووضع المخطط لتوثيقة والمصادقة عليه من قبل الوزارة والحكومة " .

واضاف : " ان ماجرى اليوم من قبل تلك المليشيات من عدوان وقصف .. انما يؤكد للمجتمع والاقليم والعالم اجمع بأن تلك المليشيات لاتريد السلام والاستقرار لليمن ولاتستطيع العيش الاً في ظل الحروب والصراعات خاصة وانها تستهدف اليوم ميناء تجاري هام تحاول وزارة النقل وبدعم من الحكومة والمنظمات الدولية والتحالف العربي إعادة تأهيلة وتشغيلة لخدمة قطاع واسع من اليمنيين في محافظتي تعز واب ومحافظات اخرى مجاورة لتسهيل وصول المساعدات الاغاثية والانسانية وكذا السلع والخدمات المتعلقة بحياة سكان تلك المحافظات " .

واردف قائلا : " وبالتأكيد لقد ازعج تلك المليشيات خبر لقاء قيادة الوزارة بممثلي المنظمات الدولية وابداء استعدادها لدعم قدرات الميناء لخدمة سكان تلك المحافظات ، بدليل استهداف القصف للمخازن التي تحتوي على المساعدات الغذائية والدوائية التي وصلت الى الميناء عقب افتتاحه مؤخراً ، كما استهدفت المليشيا بالقصف البنية التحتية للميناء ووسائل العمل فيه ، وقبلها بعدة اشهر تم استهداف حكومة المناصفة والمسافرين في مطار عدن الدولي وقبل ايام استهدفت المليشيا معسكر العند التدريبي وراح ضحية ذلك العمل الارهابي الغادر عدد كبير من الأفراد المتدربين .. لذلك لايمكن للحكومة ان تخطو خطوات فعالة في التعافي الاقتصادي وتنمية وتطوير الخدمات وتحقيق الاستقرار في المناطق المحررة ، مالم يقوم التحالف العربي بضرب مقومات تلك المنظومة العسكرية الجوية التي تمتلكها تلك المليشيات ، او تزويد القوات العسكرية في المناطق المحررة بالسلاح النوعي لتأمين المصالح العامة وحماية ارواح العاملين فيها في المناطق المحررة " .

واختتمت الوزارة بيانها بالقول : " اننا في وزارة النقل واذ ندين هذه الاعتداءت التي تعد جرائم حرب .. فاننا ندعوا كافة سلطات الدولة ومنظمات المجتمع المدني والاقليم والعالم إلى ادانة هذه الاعمال الهادفة إلى تدمير المنشآت المدنية والتجارية .. كما ندعوا الاقليم والمجتمع الدولي إلى اتخاذ كل ما من شأنه ردع هذه الممارسات العدوانية التي تخالف المواثيق الدولية وحقوق الانسان ، مؤكدين في ذات الوقت عزمنا في الوزارة على المضي قدماً على عمل كل ما يجسد خدمة مجتمعنا ولن تثنينا عن ذلك مثل تلك الاعتداءات الغاشمة والممارسات العدوانية " .

التعليقات

الصورة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة