على هامش مهرجان كان السينمائي...

حفلة "أمفار" تجمع 9.3 ملايين يورو لمكافحة الإيدز

حفلة "أمفار" على هامش مهرجان كان جمعت 9.3 ملايين يورو لمكافحة الإيدز

واشنطن

أسفر العشاء الخيري للجمعية الأمريكية لمكافحة الإيدز (أمفار) الذي أقيم على هامش مهرجان كان السينمائي كما درجت العادة منذ 27 عاماً، وعاودت الممثلة شارون ستون إدارة المزاد فيه، عن جمع نحو 9.3 ملايين يورو (10,9 ملايين دولار) ليلة الجمعة إلى السبت، على ما أعلنت الجمعية.

وأقيم العشاء في حديقة فيلا في كاب دانتيب (جنوب فرنسا) التزاماً بتدابير التباعد والوقاية من الجائحة، واقتصر عدد المدعوين على 400 بدلاً من 800، من أبرزهم رئيس لجنة التحكيم في الدورة الرابعة والسبعين لمهرجان كان الأمريكي سبايك لي، والممثلون أورلاندو بلوم ونيكول كيدمان وديلان بن (ابنة شون بن) والفرنسي نيكولاس موري وميلا جوفوفيتش وعارضة الأزياء هايدي كلوم.
وبيعت خلال المزاد إقامة لمدة أسبوع على "يخت بيئي" برفقة ديلان بن خصوصاً، مقابل 322 ألف يورو (380 الف دولار). ونفذ الرسام ساشا جافري عملاً له خلال الحفلة، بيعت بسعر 932 الف يورو (1,1 مليون دولار). واختتمت الأمسية بحفلة موسيقية لأليشا كيز.

وتمكنت "أمفار" منذ عام 1993 من جمع 199 مليون يورو (235 مليون دولار) لدعم البحوث الطبية بفضل المزادات المرموقة التي نظمتها على هامش مهرجان كان السينمائي.