دفع بتعزيزات إلى لودر..

تقرير: "الميسري".. انزال علم الجنوب مبرر للسيطرة على منفذ للجمارك

الذيب والعوبان، وصلا لودر على رأس قوة أمنية من المتوقع ان تتحرك صوب مركز الحلحل للسيطرة عليه

مراسلون
مراسلو صحيفة اليوم الثامن

قالت مصادر أمنية وقبلية في لودر إن وزير داخلية حكومة هادي المعزول أحمد بن أحمد الميسري دفع بتعزيزات عسكرية إلى لودر يقودها مدير أمن المحافظة علي الذيب (أبو مشعل)، وقائد القوات الخاصة محمد العوبان، بغية اقتحام منفذ للجمار يقع في منطقة قبيلة "لقفاع".

وأكد مصدر أمني لمراسل صحيفة اليوم الثامن "إن الذيب والعوبان، وصلا لودر على رأس قوة أمنية من المتوقع ان تتحرك صوب مركز الحلحل للسيطرة عليه، مشيرة الى ان المبرر هو انزال علم الجنوب من فوق مرافق حكومية هناك، لكن الهدف الأساسي من هذه الحملة العسكرية التي تتم بالتنسيق مع قائد اللواء 115 سيف علي القفيش، السيطرة على جمارك المنفذ الرابط بين محافظتي أبين والبيضاء، ويستخدم منذ سنوات كمعبر بديل لعقبة ثرة التي يحتلها الحوثيون".

وحذر مصدر قبلي من قبائل لقفاع – كبرى عشائر العواذل – الميسري وأبناء قبائل باكازم ودثينة من مغبة اقتحام أرضهم، مؤكدين انهم قد اعلنوا استعدادهم للتصدي لأي حملة عسكرية تهدف الى احتلال ارضهم".. مؤكدا ان من لديه مشكلة مع علم الجنوب يحلها بعيدا عن أرض القبائل".

وقال "علم الجنوب هو علم وطننا وأرضنا ولن نتنازل عنه، ومن يريد ان يشرعن الحروب القبلية في أبين عليه ان يدرك ان خلق المبررات لن ينفع بعد ان يوقد نار الحرب".

وحمل المصدر القبلي هادي وإتباعه من مغبة السماح لاتباعهم باقتحام أرض أل لقفاع ومركز الحلحل، مؤكدا ان ذلك قد يقود إلى حرب قبلية، وسيتضرر منها الجميع.

وقال مصدر أمني "ان مدير أمن أبين أكد لشخصيات قبلية انهم بحاجة لعائدات الجمارك، لأنهم بدون مرتبات وانه سوف يسيطر على كل الطرف المؤدية بين محافظتي أبين والبيضاء".