"اليوم الثامن" تنشر اسماء الهيئة الإدارية للجالية..

تعيين كفى هاشلي رئيسا للجالية الجنوبية في فرنسا

كفى هاشلي رئيسا للجالية الجنوبية بفرنسا

باريس

عينت الجالية الجنوبية في فرنسا الصحافية والسياسية الجنوبية كفى هاشلي رئيسا للجالية، بالتوافق بين ابناء الجنوب في مختلف الاقاليم الفرنسية.

وبحسب بلاغ صحفي "فأنه بعد تواصل مستمر وتنسيق كبير بين الأعضاء المؤسسين،أعلنت الجالية الجنوبية بفرنسا مساء الأربعاء تشكيل الهيئة الإدارية للجالية الجنوبية بفرنسا.
وبحسب إعلان إشهار الجالية، فإنه تم توافق مجموعة كبيرة من أبناء الجنوب في فرنسا ومن مختلف الأقاليم الفرنسية على تشكيل الهيئة الإدارية للجالية الجنوبية على أن يكون الأعضاء من مختلف محافظات الجنوب .

وبحسب بيان الإشهار فقد تشكلت الهيئة الإدارية لجالية أبناء الجنوب في فرنسا كالتالي:

1- كفى الهاشلي ، رئيسا للجالية .

2- العقيد محسن صالح الذرحاني، المستشار العام للجالية.

3- رقية البيتي وعمار العوذلي، الشؤون الخارجية وممثلا الجالية في مجلس تنسيق الجاليات الجنوبية في أوروبا .

4-محسن الربيعي، مسئول التنسيق العام والاتصال .

5-عدنان الخضر ، مسئول الشؤون الفنية .

6- عبدالله الجوهي ، مسئول إدارة التدريب والمنح .

7- هادي شاكر، مسئول الشؤون التنظيمية .

8- جمال محمد، مسئول الإعلام والتوثيق .

9- جلال الحطيبي و أحمد بقشان، مسئول اللجنة الاستشارية ماليا وفنيا.

وأقرت الجالية، بأن يعطى لكل الإدارات الصلاحية الكاملة في العمل لما فيه الصالح العام لأبناء الجنوب ووضع التصورات والمقترحات التي يرونها مناسبة بالتنسيق مع رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية.

كما دعت الجالية أبناء الجنوب في عموم فرنسا من غير المقيدين في الجالية للتواصل مع إدارة التنسيق العام لإضافتهم ضمن العضوية .

وستشكل الجالية مطلع العام القادم لجنة استشارية تتكون من ثلاثة من كبار الشخصيات الجنوبية، مهمتها الإشراف على أداء الهيئة الإدارية وتقديم النصح والمشورة لها، بالإضافة إلى الإشراف على إجراء الانتخابات الدورية حسب ما تنص عليه اللائحة دون تأخير عن الموعد المحدد والتزام الهيئة الإدارية بالتقيد باللائحة التي تهدف إلى نقل صورة إيجابية عن أبناء الجنوب ومدى التزامهم بالنهج الديمقراطي والحضاري.