البدء تدشين دفاع حضرموت..

تقرير: "العمالقة" تدخل مأرب وقائد القوات المشتركة يشيد بشبوة

ألوية العمالقة الجنوبية

مراسلون
مراسلو صحيفة اليوم الثامن

أعلنت ألوية العمالقة الجنوبية، تحرير مناطق جديدة في محافظة مأرب، ذات الأهمية الاستراتيجية والاقتصادية في اليمن الشمالي، فيما أشاد قائد القوات المشتركة بشبوة وقبائلها الذين قال انهم أصحاب مبادئ وقيم نبيلة.
وتمكنت ألوية العمالقة من طرد ميليشيات الحوثي الانقلابية من مناطق بمديرية حريب بمحافظة مأرب، شمال شرقي العاصمة صنعاء.
وجاء هذا التطور، بعدما تمكنت الألوية من تكبيد ميليشيات الحوثي خسائر كبيرة.
وأطلقت ألولية العمالقة في اليمن مطلع الشهر الجاري عملية "إعصار الجنوب" بدعم من التحالف العربي لتحرير محافظة شبوة من مليشيات الحوثي.
وبعدما نجحت في مهمتها، بدأت ألوية العمالقة الجنوبية في تحرير مرتفعات حريب بمحافظة مأرب.
ومنذ أشهر طويلة، يصعّد الحوثيون هجومهم على مأرب الغنية بالنفط، لكنهم فشلوا في مساعيهم.
وفي سياق متصل، أعلن التحالف العربي تنفيذ 33 عملية استهداف ضد ميليشيات الحوثي في مأرب.
وأكد التحالف أن عمليات الاستهداف دمرت 21 آلية عسكرية، وأوقعت خسائر بشرية في صفوف الميليشيات تجاوزت 190 عنصرا.
وأشاد الفريق الأول الركن مطلق بن سالم الأزيمع، قائد القوات المشتركة، بتضحيات ألوية العمالقة في عملية (إعصار الجنوب)، وأهالي شبوة الكرام أهل المبادئ والعهود، الذين تضافرت جهودهم لتطهير المحافظة من رجس الحاقدين وعار المتخاذلين.
وقال في لقائه السبت، القيادات الميدانية وقيادات التحالف العربي، إن قوات التحالف كافة، أهل مبادئ ومواقف تجلت وقفتهم العروبية في درء الشر، ورفضهم تحكم المليشيا الحوثية المدعومة من إيران في اليمن وأهله.
وثمن موقف دولة الإمارات العربية المتحدة "إمارات الفزعة" من خلال ما تقدمه من تضحيات بطولية بالمشاركة مع شقيقتها المملكة العربية السعودية.
ووجه الأزيمع رسالة إلى الأهالي في صنعاء وصعدة وعمران وذمار وبقية المناطق الواقعة تحت سيطرة المليشيا الإجرامية، مطالبا بعدم إرسالهم فلذات أكبادهم إلى محارق الموت، ورفض تسليمهم لمن لا عقل ولا دين ولا فكر ولا تاريخ ولا مستقبل لهم، في إشارة للحوثيين الإرهابيين.
من ناحية أخرى، أعلنت لجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام (حرو)، فتح باب التسجيل لتجنيد أبناء حضرموت وذلك وفقاً لمخرجات لقاء حضرموت بتجنيد قوة حضرمية بقوام 25 ألف مقاتل لخدمة حضرموت.
وأكدت اللجنة بأنه سيتم توزيع استمارات التسجيل عبر مندوبي المديريات بحضرموت، وكذا عبر النقاط الشعبية التابعة للهبة الحضرمية.

وأشارت اللجنة أن الفئات العمرية المسموح لها بالتسجيل من عمر 18 إلى 30 عام، ويجب أن تنطبق الشروط السليمة لمقومات السلك العسكري على المتقدمين.
الجدير بالذكر أن المهمة الرئيسية للقوة الحضرمية هو العمل على تأمين الوادي والصحراء، والدفاع عن حضرموت من أي خطر يهدد أمنها أو يمس استقرارها.