الاقتصاد

ضمن برنامج تنمية القطاع الخاص المنفذ..

"منجرة": الحفاظ على إرث حرفة النجارة في طرابلس إلى أنحاء العالم

الوقت الاثنين 09 مايو 2022 8:31 م
"منجرة": الحفاظ على إرث حرفة النجارة في طرابلس إلى أنحاء العالم

اليوم الثامن "منجرة": الحفاظ على إرث حرفة النجارة في طرابلس إلى أنحاء العالم

اليوم الثامن وكالات

ضمن إطار مشروع أطلقته "مؤسسة رينه معوض" (RMF)، تروّج Lebanese Signature لـمنصة "منجرة" التي تقدم الدعم التقني للعاملين في قطاع المفروشات في طرابلس بهدف الحفاظ على إرث حرفة النجارة وإنتاج الأثاث التراثي والحديث في المدينة إلى كافة أنحاء العالم.

أنشئ مشروع "منجرة" ضمن برنامج تنمية القطاع الخاص المنفذ من قبل الوكالة الفرنسية للخبرة الفنية الدولية (Expertise France) بتمويل من الإتحاد الأوروبي وتتولى "مؤسسة رينه معوض" (RMF) إدارة المشروع مع Expertise France منذ شباط 2021  لدعم النجارين في مدينة طرابلس ولإحياء قطاع المفروشات فيها. تضمّ المدينة العديد من الحرف والصناعات، من بينها الحرف الخشبية التي يعود تاريخها إلى خمسينيات القرن التاسع عشر.

يتعاون في المشروع أكاديمية Alba ضمن جامعة البلمند، وشركة Saatchi & Saatchi التي تعمل على العلامة التجارية، وشركة Globally Cool المتختصة بفتح أسواق جديدة للتصدير وشركة أبو جودة ومشاركوه للمحاماة التي بدأت النهج القانوني الأساسي؛ واليوم Lebanese Signature تتولى مسؤولية الترويج لـ"منجرة" عبر الإنترنت على منصتها.

وتقول جويس معوّض الشريك المؤسس لشركة Lebanese Signature: "أنشئت هذه المبادرة لدعم هذه الحرفة المهمة في طرابلس التي كانت على وشك الاختفاء". وأضافت: "هذا يدل على أنه عندما يتحد اللبنانيون مع قائد واحد جيد يملك نظرة مستقبلية، ولكن مع لاعبين رئيسيين ومحترفين مختلفين، فإن لبنان سوف يزدهر".

أما "LebaneseSignature.com" لمؤسستيها ميلا مدوّر وجويس معوّض فهي شركة ذات مسؤولية محدودة ومنصة تهدف إلى دعم الإقتصاد اللبناني من خلال تسويق البضائع اللبنانية على كافة أنواعها، وقد أنشئت لتمكين اللبنانيين المبدعين (المقيمين والمهاجرين) والإعتراف بمواهبهم في جميع أنحاء العالم ومساعدتهم على خلق وظائف جديدة.

التعليقات

الصورة

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة