الدوري الفرنسي..

بالفيديو| فريق "الملك" ينتزع فوزا ثمين على ضيفه "الامارة"

ليون يعود إلى الانتصارات على ارض موناكو

واشنطن

عاد ليون إلى سكة الانتصارات بعد فوزه الثمين على ضيفه موناكو 2-صفر، فيما عاد حامل اللقب ليل إلى دوامة الهزائم في الدوري الفرنسي لكرة القدم بعد سقوطه أمام مضيفه الوافد الجديد كليرمون-فيران صفر-1 السبت في المرحلة العاشرة.

ورفع ليون الذي كان تعادل في مباراتيه الاخيرتين في الدوري أمام لوريان 1-1 وسانت إتيان بالنتيجة ذاتها، رصيده إلى 16 نقطة في المركز الخامس مؤقتا، فيما تجمد رصيد نادي الإمارة عند 14 في المركز السابع، بانتظار استكمال باقي المباريات الاحد.

في المباراة الاولى، دفع مدرب ليون الجديد الهولندي بيتر بوس بالحارس الالماني يوليان بوليرسبيك الذي بات رابع حارس يحمل الجنسية الالمانية يلعب في "ليغ1" منذ موسم 1950-1951 بعد مواطنيه أندرياس كوبكه (68 مباراة)، وكيفن تراب (63) ومنافسه هذه الامسية حارس موناكو الكسندر نوبل (9).

وكان نوبل عند حسن ظن مدربه الكرواتي نيكو كوفاتش بعدما وقف سداً منيعاً أمام هجمات ليون فصد في غضون أربع دقائق فرصتين للاعب ذاته الكاميروني كارل توكو إيكامبي بداية من تسديدة (22) وثم من رأسية (26). ولاحقاً تألق أمام تسديدة بالقدم اليمنى من رايان شرقي (34)، قبل أن يهدر حسام عوار إلى يمين المرمى (35).

وهي المرة الاولى منذ الاول من شباط/فبراير 2015 ينتهي الشوط الأوّل بين الفريقين بتعادل سلبي في الدوري.

وبدّل البرازيلي لوكاس باكيتا وجه المباراة بعد دخوله في الشوط الثاني بدلاً من شرقي في الدقيقة 66، حيث لعب 3 مباريات في 8 أيام مع منتخب بلاده في تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022 ووصل إلى فرنسا بعد رحلة استغرقت 12 ساعة.

ومنح إيكامبي التقدم لفريقه ليون بتسديدة دقيقة هزت شباك نوبل (75)، مسجلاً هدفه الثاني في 10 مباريات في الدوري والخامس في مختلف المسابقات، قبل أن يضيف البلجيكي جيسون ديناير الثاني بعدما تلقف تمريرة من إيمرسون حولها إلى تسديدة بقدمه اليمنى (90).

في المباراة الثانية، ومع استحواذ بنسبة 53 في المئة على الكرة، افتتح أصحاب الأرض التسجيل بعد مجهود فردي من جوديل دوسو من بنين على الجهة اليسرى وتمريرة عرضية أرضية وصلت إلى بنجامان أندري ومنه إلى الكونغولي فيتال نسيمبا تابعها بقدمه اليسرى في الشباك (32).

وسدد كيلرمون 9 مرات على مرمى منافسه منها 3 بين الخشبات الثلاث، مقابل تسديدتين فقط لحامل اللقب من أصل 9.

ورفع كليرمون رصيده إلى 14 نقطة في المركز الحادي عشر موقتاً، فيما تجمد رصيد ليل عند 14 في المركز التاسع موقتا حيث بامكانه أن يتراجع في الترتيب بانتظار مباريات بوردو مع نانت ومتز أمام رين وستراسبورغ مع سانت اتيان الاحد.

وعاد كليرمون-فيران إلى سكة الانتصارات بعدما لم يذق طعم الفوز في المراحل السبع الاخيرة في الدوري، حيث خسر في 3 وتعادل في 4، فيما حقق ليل 3 انتصارات توالياً بعد بداية متعثرة.

كما حافظ كليرمون على سجله الإيجابي على أرضه حيث لم يخسر سوى مباراة واحدة من مبارياته الـ 20 الاخيرة، محققاً 14 فوزاً مقابل 5 تعادلات، وكانت في 26 أيلول/سبتمبر أمام موناكو 1-3.

وفشل ليل في فرض تفوقه أمام الوافدين الجدد، حيث لم يخسر قبل مباراة هذه الأمسية في أي من مبارياته العشر الاخيرة في الدوري، مع 7 انتصارات مقابل 3 تعادلات.

وبهذه الهزيمة، تحضر رجال المدرب جوسلين غورفينيك بأسوأ طريقة لما ينتظرهم الأربعاء على أرضهم ضد إشبيلية الإسباني في دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا التي استهلها بطل "ليغ 1" بتعادل على أرضه مع فولفسبورغ الألماني (صفر-صفر) ثم بخسارة في ملعب ريد بول سالزبورغ النمسوي (1-2).