نهائي دوري الأمم الأوروبية..

صحيفة إسبانية: اليويفا يفكر في "تكييف اللوائح" مع روح كرة القدم

اليويفا يفكر في "تكييف اللوائح" مع روح كرة القدم

واشنطن

قالت صحيفة ”ماركا“ الإسبانية، اليوم الجمعة، إن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ”يويفا“ يقترح تكييف اللوائح مع روح كرة القدم بعد هدف فرنسا على إسبانيا، المثير للجدل، في نهائي دوري الأمم الأوروبية، الأحد الماضي.

وسجل مبابي هدفا مثيرا للجدل في الدقيقة 80 أمام إسبانيا، وقرر الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور احتسابه، رغم احتجاج لاعبي المنتخب الإسباني، الذين يرون أن مبابي كان متسللا.

وذكرت صحيفة ”ماركا“ أن اليويفا أوضح أن أداء الحكم أنتوني تايلور في لعبة الهدف كان صحيحًا، وذلك بناءً على القانون الحالي وتفسيره الرسمي.

ونقلت الصحيفة عن روبرتو روسيتي، مدير التحكيم في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قوله عن هدف مبابي: ”تبين لنا هذه الحالة أن التفسير الحالي للقانون يبدو أنه يتعارض مع روح القانون نفسه“.

وكان سيرجيو بوسكيتس قد قال بعد المباراة: ”هذا عار، الهدف الثاني يبدو تسللا، الحكم قال لنا إن ايريك غارسيا لمس الكرة لهذا هي ليست تسلل، لكن هذا غير منطقي“.

ويعتقد اليويفا أن بعض القواعد يجب أن تسير جنبًا إلى جنب مع روح كرة القدم، وقال روسيتي: ”موقف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم هو أن هناك طرقًا لتحسين الصياغة لتتماشى مع الغرض من قانون التسلل وروح اللعبة، لقد اتصلت بالفعل بزملائي في الفيفا، ومجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم ”IFAB“، وسأناقش الحلول، في الاجتماع المقبل من الفريق الاستشاري الفني“.

وتقدم ميكيل أويارزابال لإسبانيا بالهدف الأول في الدقيقة 64، قبل أن ينجح كريم بنزيما في تعديل الكفة في الدقيقة 66 وبعدها سجل مبابي هدفا في الدقيقة 80، ليمنح اللقب لفرنسا.

وعوض منتخب فرنسا إخفاءه في يورو 2020 بعدما ودع من دور الـ16 أمام سويسرا، في حين فشل لويس إنريكي في قيادة المنتخب الإسباني للقب، علما أنه خرج من نصف نهائي يورو 2020، وظل منتخب إسبانيا بلا أي لقب منذ تتويجه بلقب يورو 2012.

ومن المقرر أن تقام قرعة النسخة الثالثة من بطولة دوري الأمم الأوروبية (2022-2023) في 16 ديسمبر المقبل في مدينة مونترو السويسرية.

وستتصدر منتخبات فرنسا وإسبانيا وإيطاليا، وبلجيكا المجموعات الأربع لأنها تأهلت للمرحلة النهائية للنسخة الأخيرة، وستضم المجموعات أيضا كلا من البرتغال، بطلة النسخة الأولى، وهولندا والدنمارك وألمانيا وإنجلترا وبولندا وسويسرا وكرواتيا، بالإضافة للمنتخبات الصاعدة من المستوى الثاني ويلز والنمسا وجمهورية التشيك، والمجر.