مخطط استنزاف السعودية..

تقرير: إقرار سعودي.. لهذا السبب يتحالف إخوان اليمن مع الحوثيين

الخبير العسكري والاستراتي العميد حسن الشهري متحدثا لقناة سعودي 24 الرسمية - اليوم الثامن

سلمان صالح
مراسل ومحرر متعاون مع صحيفة اليوم الثامن

أقرت قناة سعودي 24 الرسمية بوجود تحالف بين تنظيم إخوان اليمن المدعوم سعودياً وقطرياً من طرف، وميليشيات الحوثي المدعومة من إيران من الطرف الأخر، بهدف ارباك التحالف العربي، واستنزاف المملكة العربية السعودية، التي تقود التحالف بمشاركة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين.

وقالت القناة على لسان العميد حسن الشهري الخبير الاستراتيجي والعسكري "إن ما يحدث في مأرب وبيحان وشبوة، أمر مخجل ومخزي، لأن هناك وحدات عسكرية وألوية تنسحب أمام (عشرة أطقم)، حوثية، هناك تبادل أدوار بين الاخوان المسلمين والحوثيين، بهدف تعطيل عمل التحالف العربي واستنزاف المملكة العربية السعودية، لتحقيق اهداف لدولة عميقة في اليمن، تهدف الى السيطرة على مقدرات الشعب، وهذه الدولة العميقة تتفق أطرافها على الأهداف لكنها تختلف في الوسائل"؛ في إشارة الى الزيدية السياسية التي يمثلها الإخوان والحوثيين.

واستدل الخبير العسكري في مقابلة مع القناة السعودية الرسمية، بتصريح رئيس حكومة المناصفة معين عبدالملك، خلال زيارته إلى شبوة والتي أكد فيها على ان أي يمني يحمل السلاح في وجه الحوثي، هو وطني يدافع عن اليمن، ولكن الاخوان ينظرون الى القوات الجنوبية وحراس الجمهورية والقوات التهامية التي شكلها التحالف العربي بأشراف وقرارات الرئيس هادي، في نظرهم ميليشيات انقلابية، وتصريح معين عبدالملك القوي والصادق للأسف الشديد لم يعرض في قناة اليمن الرسمية التي تبث من الرياض".

وشدد العميد الشهري على ضرورة هيكلة حكومة هادي، واشراك القوى الوطنية الفاعلة في الحرب ضد الحوثيين؛ في إشارة الى المجلس الانتقالي الجنوبي وحراس الجمهورية والقوى التهامية.

ويستحوذ اخوان اليمن على القرار السيادي للبلد من خلال قصر منحته السعودية لإقامة الرئيس هادي في العاصمة الرياض، وهو الاستحواذ الذي يقول يمنيون انه أضاع اليمن بكلها وسلمها لأذرع إيران "الحوثية".