صحافية بـ"اليمن الرسمية" تطالب بنزع سلاح الشرطة ..

تقرير: إعلام محلي ممول سعودياً يبدي تعاطفاً مع "خلايا كريتر" عدن

قوات شرطة عدن خلال تأمين أحدى شوارع العاصمة عدن - أرشيف

سلمان صالح
مراسل ومحرر متعاون مع صحيفة اليوم الثامن

أبدت وسائل اعلام محلية ممولة سعوديا تعاطفا مع خلايا مسلحة في حي كريتر العتيق بالعاصمة عدن، ومناهضا لحملة أمنية نفذتها قوات الشرطة، فيما طالبت صحافية يمنية تعمل في قناة اليمن الرسمية التي تبث من الرياض بضرورة نزع سلاح شرطة العاصمة، في سياق التعاطف مع الجماعات المسلحة التي تدعمها أطراف إقليمية مناهضة للجنوب.

وطالبت الصحافية في قناة اليمن الرسمية ابتسام أحمد العسيري في تدوينة على فيس بوك "بنزع سلاح شرطة عدن، على اعتبار ان الأجهزة الرسمية في العاصمة، تساهم في اقلاق السكينة العامة".

وعلى الرغم من ان المطالبة هذه تبدو غريبة ومستفزة، الا انها تكشف بشكل وثيق من يدعم تلك الخلايا المسلحة التي قال رجل دين متطرف انها تقاتل للدفاع عمن اسماه "ولي الأمر هادي".

وأثارت العملية الأمنية في حي كريتر يوم السبت، ردود فعل غاضبة من قبل أطراف محسوبين على الرئاسة اليمنية وتنظيم الإخوان الذي قال في البداية ان المواجهات بين فصائل من المجلس الانتقالي الجنوبي، قبل ان يقول لاحقا انها قوات موالية لما يسمى بالحكومة الشرعية المدعوة سعودياً.

ووصفت صحيفة محلية تمولها اللجنة السعودية الخاصة، المواجهات بين قوات الشرطة الرسمية والعناصر المسلحة بأنها بين قوات الشرطة وأبناء حي الطويلة في عدن، وهو الأمر الذي نفتها الأجهزة الأمنية وأكدت أن من تم القبض عليهم ليسوا من أبناء عدن.

من جانبه أشاد الخبير والكاتب السياسي أحمد سعيد كرامة في تصريح لصحيفة اليوم الثامن "إن حرب الشوارع بالأسلحة المتوسطة والخفيفة تشكل هاجسا مرعبا لأغلب جيوش العالم، وتحتاج لقوات شجاعة ومدربة لهكذا حروب صعبة ومعقدة فيس تو فيس".

وأضاف " اذا كانت المعارك وسط أحياء سكنية مكتظة بالسكان وضيقة جدا ككريتر، تقدم القوات الجنوبية إلى أخر حي بالطويلة بهذا السرعة يعتبر إنجازا أمنيا وعسكريا كبيرا، يجب أن تكون هذه العملية أنموذج وعبرة لبقية أمراء الحرب في عدن وباقي المحافظات الجنوبية المحررة".

من ناحيته، حذر السيد محمد العمود عضو الجمعية الوطنية الجنوبية "من انه لا تهاون مع كل من يزعزع أمن المواطن وينفذ مخططات للعدو الخالد للجنوب".. لافتا الى ان " ما حصل بكريتر سيحصل في أي مكان آخر يتواجد فيه الخلايا المدفوع بها من قبل قوى داخلية وخارجية تستهدف أمن واستقرار الجنوب والاستفزاز سياسياً ولهذا نقولها بالعلن كم خطط هؤلاء ودبر ولاكن شعبنا وقواتنا المسلحة الجنوبية وقيادتنا السياسية ينسفوا ويسقطوا كل اذناب وقوى العدا المنهزمة".

وقال "نطمئن شعبنا بأن الأمن والاستقرار سيكون واقعاً ملموس وان لا تهاون بعد اليوم مع كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار المواطن بمحافظات وطننا الحبيب".