أخبار عربية وعالمية

واقعة اثارت صدمة مجتمعية كبيرة..

تقرير: "حشد الإخوان" بتعز تعدم جندياً في قسم شرطة بطريقة بشعة

الوقت الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 2:53 ص
تقرير: "حشد الإخوان" بتعز تعدم جندياً في قسم شرطة بطريقة بشعة

اليوم الثامن متظاهرون ينددون بجرائم الحشد الشعبي في تعز - أرشيف

اعدمت مليشيات الحشد الشعبي الإخوانية في مدينة تعز، جنديا في قسم شرطة عقب استدعائه من إجازة زواجه، بطريقة بشعة اثارت صدمة مجتمعية في المدينة التي سقطت في اتون الفوضى خلال الثلاثة الأعوام الماضية.

وقالت مصادر أمنية لمراسل صحيفة "اليوم الثامن"، "إن جنديا في منتصف العشرينات من عمره يعمل في شرطة تعز ذهب قبل أسبوعين في إجازة زواج، منحت له لمدة شهر، الا ان قوات الحشد الشعبي وجهت له استدعاء إلى قسم شرطة وتقوم بإعدامه بأطلاق عليه عدة اعيرة نارية في الصدر والرأس اردته قتيلاً على الفور قبل ان يتم نقل جثمانه الى احد المشافي".

وأكد مصدر حقوقي مقتل الشاب رامي الرياشي برصاص قوات الحشد الشعبي الإخوانية".. مشيرة الى ان مؤشرات الجريمة تؤكد انها عملية اعدام خارج القانون".. متسائلا ما هو الذنب الذي ارتكبه الجندي حتى يلاقي عقوبة الإعدام بتلك الصورة".

وقال المصدر لمراسلنا ان الواقعة تؤكد على دموية وإرهاب من يحكم مدينة تعز، وشهدت المدينة تظاهر شارك فيها المئات، تندد بالانفلات الأمني والمطالبة بمحاسبة عناصر متورطة بقتل شابة تدعى ريناس التي تقول تقارير محلية انها قتلت على يد أسرة زوجها الشهر الماضي.

ورفع المتظاهرون شعارات تُطالب بالقصاص وعدم التلاعب بالقضية كون المتهمين يملكون نفوذ، ونظمت المسيرة أمام ادارة البحث الجنائي وبعد ذلك اتجهت الى مقر السلطة المحلية".

وتشهد مدينة تعز اليمنية تصاعدا كبيرا في الحوادث الاجرامية التي طالت المدنيين وأوقعت ضحايا في النساء والأطفال دون أي تحرك من حكومة منصور هادي التي يتحكم فيها تنظيم الاخوان الحاكم لمدينة تعز.

وقال بيان صادر عن المتظاهرين "نستنكر العمل الاجرامي المشين الذي تعرضت له الضحية البرية المقتولة ظلماوعدونا /ريناس عبدالله محمد عبدالجليل عقلان في منزل زوجها ماجد سلطان ناجي بتاريخ 2021/8/21 كمااننا ندين ونستنكر- المماطلة التي تسير في مجريات القضية وتضيع بعض الدلائل التي تهم القضية -وكذا العبث الواضح في مسرح الجريمة من قبل الجهات المختصة   ومن خلال هذه الوقفة الاحتجاجية نناشدالاخ رئيس الجمهورية والاخ رئيس الوزراءوالاخ وزير العدل والاخ النائب العام والاخ محافظ المافظة والاخ رئيس نيابة الاستئناف بتعز والاخ مديرعام شرطة محافظة تعز، بسرعة التعجيل بأضهارحقيقة مقتل الضحية للرأي العام ومحاسبة القتلة بأقرب وقت ممكن".

التعليقات

الصورة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة